طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

إيني تنفذ 3 محطات طاقة شمسية في إسبانيا

ضمن خطة زيادة قدراتها من الطاقة المتجددة إلى 5 غيغاواط

محمد فرج

تعتزم شركة إيني الإيطالية زيادة محفظتها من الطاقة المتجددة لتصل إلى 1 غيغاواط في السنوات الـ 5 المقبلة، والإسهام في القدرات المركبة من مصادر الطاقة المتجددة المستهدفة عام 2025 بنحو 5 غيغاواط.

ووقعت إيني اتفاقية مع شركة إكس- إليو، المتخصصة في مشروعات الطاقة المتجددة، لتنفيذ 3 مشروعات طاقة شمسية في جنوب إسبانيا بقدرة إجمالية تبلغ 140 ميغاواط.

كما دخلت إينى وإكس إليو، في مناقشات من أجل تعاون إستراتيجي أكبر لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة في إسبانيا.

أبرز مطوري الطاقة المتجددة

تعد "إكس إليو" من أبرز مطوري الطاقة المتجددة في العالم، ولها وجود كبير في إسبانيا، حيث طورت وبنَت محطات تنتج أكثر من 1 غيغاواط.

ولدى الشركة -حاليًا- نحو 250 ميغاواط قيد الإنشاء في البلاد، وأكثر من 650 ميغاواط من خلال اتفاقية شراء الطاقة، نحو 1.5 غيغاواط قيد التطوير.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالزي: "إن التعاون يعزز -بشكل كبير- وجود إيني في السوق الإسبانية من خلال استثمار ملحوظ في قطاع الطاقة المتجددة".

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

أوضح ديسكاليزي، أن تطوير مشروعات الطاقة الشمسية يتماشى مع إستراتيجية الشركة الداعمة لعملية التحول في مجال الطاقة، "وهو عنصر أساسي في التزام إيني بالحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".

ويُضاف ذلك إلى الاتفاقية الأخرى التي وقعتها مؤخرًا "إيني إي لوسي للغاز"، وهي شركة تابعة إلى مجموعة إيني، مع شركة غروبو بيتاما للطاقة، للاستحواذ على 100% من حصة الأخيرة في شركة ألدرو إنرجيا، التي تعمل في إسبانيا والبرتغال، لبيع الكهرباء والغاز والخدمات للعملاء المنزليين والشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

جدير بالذكر أن شركة إيني على وشك الانتهاء من اتفاقات التسوية الودية للنزاعات المتعلقة بشركة يونيون فينوسا للغاز، وبعد ذلك ستبدأ مباشرة تسويق الغاز الطبيعي في إسبانيا إلى القطاعات الصناعية والحرارية، وتعزيز وجودها في سوق الغاز الأوروبية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى