رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

مخزونات نفط الفجيرة تتراجع إلى أدنى مستوى في 2021

20.854 مليون برميل إجمالي المخزون يوم الإثنين الماضي

محمد فرج

تراجعت مخزونات المنتجات النفطية في ميناء الفجيرة إلى أدنى مستوى لها، منذ بداية عام 2021.

وبلغ إجمالي المخزون 20.854 مليون برميل، يوم الإثنين، بانخفاض 1.6% عن الأسبوع السابق، والأدنى منذ 30 نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لبيانات منطقة الفجيرة لصناعة النفط، ومنصة إس آند بي غلوبال بلاتس، اليوم الأربعاء.

وانخفضت نواتج التقطير الثقيلة -بما في ذلك المستودعات البحرية وزيت الوقود- بنسبة 3%، خلال الفترة نفسها إلى 9.487 مليون برميل، وهو أيضًا أدنى مستوى لها منذ 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبلغت صادرات زيت الوقود للأسبوع الذي بدأ يوم 8 فبراير/شباط 440 ألف برميل يوميًا، مسجّلة رقمًا قياسيًا، بلغ 447 ألف برميل يوميًا.

قال المدير الإداري لشركة يونيبر إنرجي، لارس ليبيغ، إن الطلب على زيت الوقود منخفض الكبريت في الفجيرة "ثابت نسبيًا".

وتدير يونيبر إنرجى، إحدى مصفاتين في الفجيرة، ووحدتي تقطير سعة 40 ألف برميل يوميًا، ولديها قدرة على إنتاج 210 ألف طن شهريًا من وقود المستودعات المتوافق مع المنظمة البحرية الدولية.

مخزونات التقطير

استقرّ مخزون التقطير الوسطي عند 4.166 مليون برميل، حتى الإثنين، وهو أدنى مستوى في 4 أسابيع، منخفضًا بنسبة 5% عن الأسبوع السابق، وتشمل هذه الفئة زيت الغاز والديزل ووقود الطائرات.

وارتفعت نواتج التقطير الخفيفة، بما في ذلك مخزون البنزين والنافتا، إلى 7.201 مليون برميل حتى يوم الإثنين، بزيادة 3% عن الأسبوع السابق، وهي الأعلى في أسبوعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى