سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

سول تحقق في أسباب اشتعال النيران بحافلة هيونداي الكهربائية

أحدث سلسلة من حوادث السيارات الكهربائية

يجري المعهد الكوري لاختبار وأبحاث السيارات الحكومية، تحقيقًا للوقوف على أسباب الحريق الذي اندلع أمس الإثنين في حافلة هيونداي الكهربائية.

ويعد الحريق -الذي اندلع على بعد نحو 400 كيلومتر جنوب شرق سول- أحدث سلسلة من الحوادث التي تعرضت لها السيارات الكهربائية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية.

تفاصيل الحادث

الحادث وقع عندما اشتعلت النيران في البطارية المثبتة على سطح حافلة هيونداي الكهربائية على الطريق، بعد فترة وجيزة من فحص نظام البطاريات الخاص بها في مركز صيانة في تشانغ-وون.

وأبلغ سائق الحافلة، الشرطة الكورية بعدم وقوع إصابات جراء الحادث، حيث لم يكن هناك ركاب بالحافلة في ذلك الوقت.

وقال متحدث باسم هيونداي: إن الشركة موتور والمعهد الكوري يحققان في سبب اندلاع الحريق بالحافلة المسماة Elec City، والتي تم تصنيعها عام 2019.

حريق بطاريات سيارات هيونداي

أوضح مسؤول بوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، أن الوزارة طلبت من المعهد الوطني للتعاون التقني التحقيق في حريق الحافلة الكهربائية، قائلا: "سينظر المحققون فيما إذا كان الحريق قد حدث داخل خلية البطارية أو خارجها".

وقال: إن المعهد سيبحث ما إذا كانت هناك أي علاقة بين الحافلة الكهربائية وسيارات كونا الكهربائية التي تعلوها بطاريات من شركة إل جي لحلول الطاقة.

بطارية سيارة كونا إلكتريك

جاء الحادث الأخير في الوقت الذي تنتظر فيه شركة هيونداي موتور نتيجة تحقيق مشترك في حرائق بطارية كونا إلكتريك، التي من المتوقع أن تظهر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أجرت شركة هيونداي عملية استدعاء لـ 77 ألف من سيارة كونا باستخدام بطاريات إل جي بعد الإبلاغ عن 14 حالة حريق في النموذج في الداخل والخارج منذ عام 2018.

وقامت شركة صناعة السيارات بتحديث نظام إدارة البطارية في سيارة كونا الكهربائية لتحسين سلامتها، لكن حريقًا شب في سيارة كان قد تم استعادتها الشهر الماضي، أثار تساؤلات حول إجراءات الاسترجاع.

اقرأ أيضا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى