رئيسيةأخبار السياراتسيارات

جاغوار لاند روفر ستصبح كهربائية بالكامل بدءًا من 2025

الشركة تطمح إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2039

أعلنت شركة جاغوار لاند روفر البريطانية، اليوم الإثنين، أن سياراتها ستصبح كهربائية بنسبة 100% بدءًا من عام 2025، دون تحديد مدى تأثر موظفيها بهذا الاتجاه.

وتعهدت الشركة باستثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليار دولار أميركي) سنويًا، في الكهرباء بشكل أساسي، بحسب ما نقلته منصة "كونيسانس ديزينرجي" المعنية بشؤون الطاقة.

جاء ذلك خلال كشف جاغوار عن إستراتيجيتها الخضراء الجديدة لكي تكون خالية من الكربون بحلول عام 2039، حيث تهدف إلى أن تصبح مجموعة محايدة الكربون لسلسلة إمداداتها ومنتجاتها وعملياتها.

مصير موظفي جاغوار

رغم ذلك، حذرت المجموعة من أن تحولها سيؤدي إلى انخفاض كبير في أنشطتها غير الإنتاجية داخل بريطانيا، ولم تقدم المزيد من التفاصيل حول التداعيات على التوظيف.

وردًا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، لم يرد الرئيس التنفيذي للشركة تيري بولوريه، عن سؤال تقليص عدد الموظفين، لكنه قال: "هناك تكيف دائم لموظفينا.. نحن نتكيف بسرعة عالية" للتحول إلى الرقمية والكهربائية.

فوائد بيئية ومالية

إذا كانت جاغوار ستتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل، فإن هذا لن يكون هو الحال بالنسبة لشركة لاند روفر التي ستطلق 6 طرازات تعمل بالكهرباء بالكامل خلال الـ5 سنوات المقبلة، الأولى ستكون في عام 2024.

والهدف هو أن تكون جميع طرازات جاغوار ولاند روفر متوفرة بطاقة كهربائية بنسبة 100% بحلول نهاية العقد.

كما تريد جاغوار لاند روفر العمل على تطوير الهيدروجين لتلبية الطلب المستقبلي، وتعتزم أيضًا التعاون مع مجموعة تاتا في الطاقة النظيفة وبرامج الكمبيوتر.

ومن الناحية المالية، الهدف هو القدرة على إيجاد هامش تشغيلي مزدوج الرقم وصافي تدفق نقدي إيجابي بحلول عام 2025.

إعادة التصور تحت قيادة جديدة

أكدت المجموعة -التي تنتمي إلى شركة تاتا موتورز الهندية- في بيان صحفي، أنها تريد "إعادة تصور نفسها"، تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد، الفرنسي تيري بولوريه، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو الفرنسية.

وقالت الشركة: "بحلول منتصف العقد الحالي، ستكون جاغوار قد مرت بنهضة لتظهر كعلامة تجارية فاخرة كهربائية بحتة".

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى