أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

السيطرة على تسرّب نفطي في ليبيا

قالت شركة الواحة للنفط في ليبيا، اليوم الإثنين، إنها نجحت في السيطرة على تسرّب نفطي بخطوط النقل الإستراتيجية، التي تربطها بموانئ التصدير الرئيسة.

وأوضحت أن خطوط النقل التي حدث بها تسرّب، تربط حقول السماح والواحة والظهرة بمجمّع خزّانات ميناء السدرة النفطي، أكبر مرافئ التصدير.

وأشاد رئيس لجنة الإدارة المهندس نوري الصيد، بالجهود التي بُذلت للسيطرة على التسرّب النفطي، رغم التباعد الجغرافي بين مواقع وجود التسرّبات.

وقالت الشركة في بيان صحفي: إنه "بالتعاون بين قسم الإنتاج وفريق صيانة أنابيب النفط بحقل الظهرة وفريق الصيانة المساند بحقل السماح، وتحت إشراف مختصّي السلامة بميناء السدرة وبدعم النقل والخدمات بحقل الواحة، بدأت الفرق الفنّية والمختصّة، يوم الأربعاء الماضي، إيقاف الضخّ للزيت والعزل الكامل لخطوط نقل النفط الخام 32 بوصة بطول 184 كيلومترًا".

وأوضحت أن هذا الخط "يربط بين حقل السماح ومحطة القطار وحقل الظهرة، ثم خط 30 بوصة بطول 140كم الواصل من حقل الظهرة إلي مرافئ التجميع بمجمّع خزّانات السدرة، والشروع مباشرة في اتخاذ الخطوات اللازمة وتركيب دعامات ومشابك Clamp، والنجاح في السيطرة علي التسرّب بالموقع 20كم، ثم التحرّك إلى الموقع 85كم، وإنجاز أعمال الحفر حول موقع التسرّب، واستكمال العمل عليه في غضون ساعات".

وأفاد البيان بأن ذلك جرى وفقًا للإجراءات والخطط المتّبعة في مثل هذه الحالات، والتأكد من عدم وجود تسرّبات بعد الشروع في ضخّ الزيت دون أيّ مشكلات تُذكر.

وأكدت غرفة التحكّم، أن العمليات المعتادة مستمرة دون أيّ انقطاع، وبشكل طبيعي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى