رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

تايلاند توقع على أول قرض لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة

قيمته تصل إلى 47.62 مليون دولار أميركي

دينا قدري

وقّع بنك التنمية الآسيوي، وشركة إنرجي أبسلوت التايلاندية للطاقة المتجددة، على قرض أخضر هو الأول من نوعه في البلاد، حيث تهدف تايلاند إلى أن تكون رائدة إقليميًا في مجال السيارات الكهربائية.

القرض تصل قيمته إلى 1.5 مليار بات تايلاندي (47.62 مليون دولار أميركي)، لتمويل محطتي ناخون صوان للطاقة الشمسية، وهانومان لطاقة الرياح، بالإضافة إلى نشر أجهزة شحن سريعة وقياسية في محطات شحن السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء تايلاند.

القروض الخضراء

القرض الأخضر -بحسب الموقع الرسمي لبنك التنمية الآسيوي- هو أول قرض للمناخ في تايلاند يتم اعتماده من قبل مبادرة السندات المناخية، التي تُدير معايير السندات المناخية الدولية ونظام إصدار الشهادات.

وتُستخدم القروض الخضراء لتمويل المشروعات التي تعود بالنفع على البيئة، بينما تركز القروض المناخية على فوائد تغير المناخ.

وتهدف تايلاند إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من وسائل النقل التقليدية، التي تمثل حاليًا نحو 26% من إجمالي الانبعاثات السنوية للبلاد.

زيادة الوعي بالتمويل الأخضر

قال مدير قسم تمويل البنية التحتية في إدارة عمليات القطاع الخاص في بنك التنمية الآسيوي لشرق آسيا وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ، جاكي بي سورتاني: إن "البنك يهدف إلى زيادة الوعي بالتمويل الأخضر من خلال الاستمرار في دعم قطاع الطاقة المتجددة والاستثمار في إضافة الكهرباء لقطاع النقل الخاص بها وإزالة الكربون منه".

وأضاف: "بنك التنمية الآسيوي يرى ريادة إنرجي أبسلوت في الاستثمار الأخضر كخطوة لا تُقدر بثمن في تطوير تمويل الطاقة المتجددة في المنطقة".

تعزيز الطاقة المتجددة والتنقل الكهربائي

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنرجي أبسلوت، أمورن سبثاويكول: "نحن في وضع يسمح لنا بتنمية أعمالنا في مجال الطاقة الخضراء.. واستثمرنا في الصناعات القائمة على التكنولوجيا الحديثة التي تقدم حلًا شاملًا لتعزيز الطاقة المتجددة والتنقل الكهربائي في تايلاند ودول أخرى".

وتابع: "الدعم المستمر من بنك التنمية الآسيوي لا يساعدنا ماليًا فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على مصداقيتنا ويعزز سمعتنا".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى