أخبار التكنو طاقةأخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

شنير إنرجي تطلب إذن لجنة الطاقة لتشغيل ثالث خطوط الغاز المسال

إنتاجه يصل إلى 5 ملايين طن من الغاز سنويًا

آية ميمي

تقدمت شركة شنير إنرجي -أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتّحدة- بطلب للحصول على موافقة من لجنة تنظيم الطاقة الأميركية لبدء تشغيل ثالث وحدة للغاز الطبيعي المسال من منشأة التصدير التابعة لها في كوربوس كريستي بولاية تكساس.

ودعت شنير إنرجي في طلبها لتشغيل مشروع قطار الإسالة الثالث الموجّه للجنة تنظيم الطاقة الفيدرالية إلى سرعة الموافقة على الطلب في أقرب وقت ممكن، وأن تتم إفادتها بتحديد موعد لا يتجاوز 12 مارس/آذار المقبل، حسبما أفادت وكالة رويترز.

خطة تسابق الزمن

كانت الشركة الأميركية قد بدأت منذ شهور في اختبار الوحدة الثالثة من المشروع، إلى جانب خطين يعملان حاليًا في كوربوس كريستي.

ويأتي موعد دخول الخدمة للوحدة الجديدة قبل أشهر من التوقّعات السابقة للشركة، في 2019، عندما قالت إن المشروع سيبدأ في النصف الأخير من عام 2021.

إنتاجية قطارات "كوربوس كريستي"

كل قطار إسالة من مشروع "كوربوس كريستي" لديه القدرة على إنتاج نحو 5 ملايين طن مكعب سنويًا من الغاز الطبيعي المسال.

وتتزايد وحدات الخدمات قيد الإنشاء، ومن المتوقع بعد عمليات التشغيل، أن ترتفع طاقة تصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكية إلى 11.9 مليار قدم مكعب يوميًا خلال عام 2022، ارتفاعًا من 10.5 مليار قدم مكعب يوميًا الآن.

وتأتي توقعات المحللين مُبشرة للولايات المتحدة بأن تصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، مُحققة بذلك تقدمًا على القادة العالميين الحاليين: قطر وأستراليا.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى