سياراتأخبار السياراترئيسيةهيدروجين

هيونداي تخطط لاستثمار 6 مليارات دولار في خلايا وقود الهيدروجين

تستهدف توفير 50 ألف فرصة عمل بحلول 2030

دينا قدري

أعلنت مجموعة هيونداي موتور إنشاء مصنع جديد لخلايا وقود الهيدروجين لصالح شركة هيونداي موبيس لقطع غيار السيارات، مع دراسة موقع الإنشاء المحتمل.

يأتي المشروع الجديد في إطار تعزيز إستراتيجية هيونداي من أجل ريادتها العالمية في مجال الهيدروجين، بحسب موقع "بيزنس كوريا".

كانت هيونداي موتور قد أعلنت، في ديسمبر/كانون الأول 2020، عن إستراتيجية أعمال منقّحة لعام 2025، حيث أضيفت أعمال حلول الهيدروجين القائمة على خلايا الوقود الهيدروجينية إلى أعمال أجهزة وخدمات التنقّل الذكية التي أُعلِن عنها مسبقًا.

كما تعتزم استثمار نحو 7 تريليون وون كوري جنوبي (6.33 مليار دولار أميركي) في أعمال الهيدروجين، بحلول عام 2030، وتوفير 50 ألف فرصة عمل.

مشروعات هيونداي موبيس

تُدير هيونداي موبيس مصنعًا لقطع غيار السيارات الكهربائية وسيارات الهيدروجين في مدينة تشنغجو بكوريا الجنوبية.

وقامت الشركة مؤخرًا ببناء مصانع قطع غيار للسيارات الكهربائية في مدينتي أولسان وبيونغتايك.

وتُنتج بطاريات في مصنع تشنغجو 1 و40 ألف وحدة من مداخن خلايا وقود الهيدروجين في مصنع تشنغجو 2.

التعاون مع الصين لإنتاج خلايا وقود الهيدروجين

تخطط مجموعة هيونداي موتور لإنشاء أول قاعدة إنتاج لنظام خلايا وقود الهيدروجين في كوانزو الصينية، لإنتاج 6500 خلية وقود هيدروجين سنويًا لسيارتها الكهربائية الهيدروجينية نيكسو.

ففي مطلع العام الحالي، أعلنت مجموعة هيونداي موتور توقيع عقد استثمار مع حكومة مقاطعة غوانغدونغ الصينية لإنشاء مصنع لإنتاج أنظمة خلايا الوقود البحرية في مدينة كوانزو الصينية.

وأوضحت المجموعة أن عملية البناء ستبدأ في شهر فبراير/شباط الجاري، وتكتمل بحلول النصف الثاني من عام 2022.

سيكون المصنع أول قاعدة إنتاج لخلايا الوقود للمجموعة خارج كوريا، بقدرة أولية لإنتاج 6500 وحدة من أنظمة خلال الوقود سنويًا.

وستعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية تدريجيًا بما يتماشى مع طلب السوق.

اختبار مصنع طاقة يعمل بالهيدروجين

بدأت هيونداي موتور، في يناير/كانون الثاني الماضي، عمليات اختبار لمصنع طاقة يعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية المبنية على أساس التكنولوجيا الخاصة بها.

ويستخدم المصنع الهيدروجين المنتج الثانوي من مصنع أولسان للبتروكيماويات لتوليد 8 آلاف ميغاواط/ساعة من الكهرباء سنويًا، ما يكفي من الطاقة لتشغيل 2200 منزل سنويًا.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى