طاقة نوويةأخبار الطاقة النوويةرئيسية

إعلان موعد إعادة تشغيل منشأة تحويل اليورانيوم في إلينوي

بعد 3 سنوات من التوقّف

محمد فرج

بعد 3 سنوات من التعليق المؤقت، تعتزم شركة هانيويل، المتخصصة في تسويق التكنولوجيا في مجالات الطاقة، إعادة فتح منشأة تحويل اليورانيوم المحلية الوحيدة في أميركا، بمدينة متروبوليس، في إلينوي، عام 2023.

وكانت الشركة الأميركية قد اتخذت قرار التعليق المؤقت بسبب التحديات الكبيرة التي تواجهها الصناعة النووية، في ذلك الوقت، بما في ذلك زيادة العرض العالمي من سداسي فلوريد اليورانيوم.

وقالت الشركة في بيان: "منشأة متروبوليس وركس التابعة لشركة هانيويل، تعدّ من الأصول الإستراتيجية الوطنية المهمة، وهي في وضع جيد لتلبية طلب سداسي فلوريد اليورانيوم في الولايات المتحدة وخارجها".

وتخطط شركة هانيويل لإعادة الإنتاج في متروبوليس ووركس، في أوائل عام 2023، مع بدء الاستعدادات، هذا العام، حسبما ذكر موقع وورلد نوكلير نيوز.

فرص عمل جديدة بشركة هانيويل

ستقوم شركة هانيويل بتوظيف 160 عاملا بدوام كامل، فضلاً عن المتعاقدين، بحلول نهاية العام المقبل.

ووفقا للّجنة التنظيمية النووية الأميركية، فإن مصنع متروبوليس حاليًا في وضع "الخمول"، وتمّ تجديد رخصة تشغيل المصنع لمدّة 40 عامًا إضافية، حتى مارس/آذار 2060.

ويجب تحويل اليورانيوم من أكسيد اليورانيوم "الكعكة الصفراء" التي تُشحَن من مناجم اليورانيوم إلى سداسي فلوريد اليورانيوم الغازي قبل تخصيب اليورانيوم لاستخدامه في الوقود النووي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى