رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

مخزونات النفط في الفجيرة تهبط لأدنى مستوى منذ شهرين

21.183 مليون برميل إجمالي المخزون

محمد فرج

تراجعت مخزونات المنتجات النفطية في ميناء الفجيرة خارج مضيق هرمز، إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين.

وبلغ إجمالي المخزون 21.183 مليون برميل، الإثنين الماضي، بانخفاض 9% عن الأسبوع السابق له، وأدنى مستوى، منذ 30 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو أكبر انخفاض أسبوعي، منذ 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة، اليوم الأربعاء.

وانخفضت نواتج التقطير الوسطى بنسبة 15%، خلال أسبوع (حتى يوم الإثنين الماضي)، وهو أعلى تراجع في 6 أشهر، حيث وصلت المخزونات إلى 4.404 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ 3 أسابيع -حسب منصة إس آند بي غلوبال بلاتس-.

وبلغت مخزونات التقطير الثقيل -بما في ذلك الوقود- لتوليد الكهرباء والمستودعات البحرية نحو 9.786 مليون برميل، حتى الإثنين الماضي، بانخفاض 9% عن الأسبوع السابق، وهو أدنى مستوى له، منذ 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

قال مؤسس شركة ماسك المحدودة، أبورفا مالي: "إن التجّار أحجموا عن شراء المستودعات البحرية، بسبب ارتفاع أسعار خام برنت، لكنهم اضطرّوا إلى أخذ الشحنات لإبقاء السفن متدفقة في المحيط".

وتمّ تقييم وقود السفن الذي سُلِّم في الفجيرة عند 494 دولارًا للطن، أمس، بزيادة 7% من 461 دولارًا للطن قبل أسبوع ، وفقًا لبيانات إس آند بي غلوبال بلاتس بلاتس.

وانخفضت نواتج التقطير الخفيفة -بما في ذلك مخزون البنزين والنافتا- إلى 6.993 مليون برميل، حتى الإثنين، بتراجع 5% عن الأسبوع السابق، وأدنى مستوى له في 3 أسابيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى