تقارير السياراتتقارير منوعةرئيسيةسياراتعاجلمنوعات

ثروة إيلون ماسك تقفز 36 مليار دولار في 39 يومًا

مكاسب تيسلا والبيتكوين ترفع ثروة الملياردير الأميركي لـ206 مليارات دولار

يستمر مؤسس تيسلا الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في الحفاظ على مكانته بصدارة قائمة أثرياء العالم، مستفيدًا من مكاسب سهم شركة السيارات الكهربائية و-الآن- البيتكوين.

وصعدت ثروة إيلون ماسك بنحو 2.54 مليار دولار، أمس الإثنين، بحسب مؤشر بلومبرغ للأثرياء، الذي يرصد ثروات أغنياء العالم بشكل يومي.

إجمالي ثروة إيلون ماسك

تبلغ إجمالي ثروة مؤسس تيسلا، 206 مليارات دولار، ليكون أغنى شخص في العالم، متجاوزًا جيف بيزوس -الذي يحلّ في المرتبة الثانية بالقائمة- بنحو 12 مليار دولار.

ومنذ بداية 2021 وحتى الآن، أي في غضون 39 يومًا فقط، زادت ثروة ماسك بنحو 35.8 مليار دولار، وفقًا لبيانات بلومبرغ.

وبعد تحقيق هذه المكاسب القوية، يعدّ ماسك هو الملياردير الأكثر ربحًا، هذا العام، حتى الآن، بفارق كبير عن بيزوس في المرتبة التالية.

تيسلا والبيتكوين

يواصل سهم تيسلا تحقيق المكاسب يومًا بعد آخر، حيث ارتفع بنحو 1.3%، في جلسة أمس الإثنين، ليصل إلى 863.42 دولارًا.

وكان سهم صانعة السيارات الكهربائية يبلغ 705.67 دولارًا، في نهاية عام 2020، ما يعني أنه حقّق مكاسب بنحو 22.3% أو 175.75 دولارًا، حتى الآن، هذا العام.

وفي واقع الأمر، فإن القيمة السوقية لشركة تيسلا هي الأقرب بين مصنّعي السيارات في الوصول إلى نادي التريليون دولار، حيث تقف قيمتها السوقية أعلى 818 مليار دولار.

وقامت تيسلا بتسليم 499.550 ألف وحدة من السيارات الكهربائية، خلال عام 2020، وهو رقم قياسي، لكنه دون المستهدف البالغ 500 ألف مركبة.

وعلى جانب البيتكوين، أعلنت صانعة السيارات الكهربائية شراءها عملات مشفّرة بقيمة 1.5 مليار دولار، كما تعتزم تيسلا قبول هذه العملات الرقمية في المستقبل بمثابة شكل من أشكال الدفع لشراء سياراتها.

وأوضحت الشركة الأميركية خلال إفصاح لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، أنها اشترت عملة البيتكوين لمزيد من المرونة لزيادة التنويع وزيادة العوائد.

ومن شأن هذه الخطوة أن تجعل تيسلا أوّل صانع سيارات يقبل العملات المشفّرة.

وبعد هذه الأنباء، قفزت البيتكوين بشكل حادّ لتصل إلى مستوى قياسي جديد أعلى 48 ألف دولار، قبل أن تتداول اليوم الثلاثاء، عند نطاق يتجاوز 46 ألف دولار.

قائمة أثرياء العالم

يشغل مؤسس أمازون، جيف بيزوس، الترتيب الثاني بعد ماسك، حيث تبلغ ثروته 194 مليار دولار، رغم أنه فقد نحو 1.53 مليار دولار، أمس الإثنين.

في حين يحلّ مؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس، في المرتبة الثالثة، بإجمالي ثروة قدرها 136 مليار دولار، بعد مكاسب 805 ملايين دولار، في غضون 24 ساعة.

ويأتي الملياردير الفرنسي، برنارد أرنو، في المرتبة الرابعة بثروة إجمالية تبلغ 114 مليار دولار، فيما يحلّ مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، في المركز الخامس بامتلاكه 101 مليار دولار.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
إيلون ماسكالبيتكوينالمركبات الكهربائيةتيسلاصانعة السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى