هيدروجينأخبار السياراترئيسيةسيارات

تستهدف الشاحنات الثقيلة.. شركة جديدة لإنتاج وقود الهيدروجين

بعد موافقة المفوضية الأوروبية

اتفقت شركتا فولفو ودايملر على إنشاء شركة جديدة لإنتاج وقود الهيدروجين لتشغيل الشاحنات الثقيلة في الاتحاد الأوروبي، الذي وافق على هذه الشراكة.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، مساء الإثنين، موافقتها على إقامة شركة بين شركتي الشاحنات السويدية فولفو والألمانية دايملر تراك، لإنتاج وبيع أنظمة خلايا الوقود الهيدروجينية، كما ستطوّر الشركة الجديدة هذه الأنظمة وتنتجها لاستخدامها في تطبيقات أخرى، ولكن على نطاق أقلّ.

يُذكر أن خلايا الوقود تنتج الكهرباء من خلال دمج الهيدروجين والأوكسجين، دون إنتاج أيّ عوادم ضارّة، حيث يكون العادم هو بخار الماء.

وقالت المفوضية -وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- في بيان: إنه "لا توجد أي مخاوف تتعلّق بتقليص المنافسة نظرًا لعدم وجود أيّ تداخل أفقي بين أنشطة الشركتين" في المشروع الجديد.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية هي المعنية بمراقبة تطبيق قواعد المنافسة الحرّة ومنع الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، وتستطيع فرض غرامات على الشركات التي تنتهك هذه القواعد.

كما تمتلك سلطة الموافقة على -أو رفض أيّ- صفقات اندماج أو استحواذ أو تحالف بين الشركات على أساس تأثيرات هذه الصفقات على مستوى المنافسة في السوق الأوروبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى