عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

سلطنة عمان.. اتفاقية تنقيب وتقاسم الإنتاج مع مجان إنرجي

وقّع وزير الطاقة والمعادن في سلطنة عمان الدكتور محمد الرمحي، اليوم الإثنين، اتفاقية مع شركة مجان إنرجي، للتنقيب وتقاسم الإنتاج في منطقة الامتياز رقم ٧١ البالغ مساحتها ٢٨٢ كيلو مترًا مربعًا.

تنصّ الاتفاقية، وفق وكالة الأنباء العمانية، على التزام الشركة بإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية لحقل "حبحب"، وحفر عدد من الآبار التقييمية والإنتاجية التجريبية، واستخدام آخر ما توصّلت إليه التكنولوجيا في مجال الاستخلاص المعزز للنفط الثقيل الموجود في هذه المنطقة.

وحقل حبحب يقع بمنطقة الامتياز رقم 71، ويعدّ من أكبر الحقول في السلطنة وأثقلها على مستوى العالم.

وأكد مدير عامّ شؤون استثمارات النفط والغاز بوزارة الطاقة الدكتور سلمان بن محمد الشيدي، أن المربع 71 يعدّ واعدًا، لأن به استكشافات سابقة من مدة 30 عامًا، والمتمثلة بحقل حبحب.

وأشار إلى أن شركة مجان إنرجي ستأخذ فترة ما بين 3 الى 5 سنوات، لتجربة تكنولوجيا جديدة للإنتاج من هذا الحقل الذي يمتاز بوجود نفط ثقيل وعميق جدًّا.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الشيدي، قوله: "إن مجان إنرجي وبشراكتها مع متخصصين من الصين، سيستخدمون أحدث التكنولوجيا خلال تجاربهم في السنوات الثلاث الأولى"، مشيرًا إلى التزام الشركة خلال تكلفة التجربة باستثمار ما بين 15 إلى 20 مليون دولار، من ضمنها حفر آبار لعمل التجربة.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة مجان إنرجي، إيهاب الحاج، عن سروره لهذه الثقة التي منحتها وزارة الطاقة والمعادن للشركة من أجل الإنتاج من حقل حبحب، وقال، إن الشركة أجرت دراسات سابقة في كيفية الإنتاج من الحقول التي يوجد فيها النفط الثقيل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق