رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعاتهيدروجين

تعاون مشترك في مشروعات الهيدروجين بين سيمنس وإير ليكيد

الشركتان توقّعان مذكّرة تفاهم للاستفادة من خبراتهما

دينا قدري

وقّعت شركتا سيمنس إنرجي الألمانية، وإير ليكيد الفرنسية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم تهدف إلى توحيد خبراتهما في تكنولوجيا التحليل الكهربائي بغشاء تبادل البروتون (أحد أنوع خلايا الوقود)، في إطار تعاونهما بمجال الهيدروجين في أوروبا.

ورأت مجموعة الغاز الصناعي الفرنسية "إير ليكيد" وسيمنس إنرجي، أنه من الضروري تسريع توافر الهيدروجين المنتج بطريقة مستدامة باستخدام أجهزة التحليل الكهربائي بغشاء تبادل البروتون ذات السعة الكبيرة، من أجل تلبية الطلب المتزايد وتقليل التكاليف.

الهيدروجين وأجهزة التحليل الكهربائي

أوضحت الشركتان في بيان صحفي مشترك، أنهما تريدان التعاون في الإنشاء المشترك لمشروعات واسعة النطاق في مجال الهيدروجين والإنتاج الصناعي لأجهزة التحليل الكهربائي في أوروبا، خاصةً في ألمانيا وفرنسا، والبحث والتطوير المشترك للجيل القادم من أجهزة التحليل الكهربائي، بحسب ما نقلته منصة "كونيسانس ديزينرجي" المعنية بشؤون الطاقة.

وأكدت سيمنس إنرجي وإير ليكيد أن "الهيدروجين سيلعب دورًا رئيسًا في تمكين الاتحاد الأوروبي من تحقيق أهدافه فيما يتعلق بتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري".

ترحيب رسمي بمبادرة التعاون

أشاد وزيرا الاقتصاد الفرنسي والألماني بهذه المبادرة التي من شأنها أن تعمل على توسيع المشروعات في أوروبا وتسريع الإنتاج المستدام.

ففي تصريحات نقلها البيان الصحفي، قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير، إن "هذا المشروع الطموح لـ آير ليكيد وسيمنس إنرجي ليس إلّا بداية لتعاون صناعي يجب أن يتطور إلى ما وراء الحدود الفرنسية- الألمانية".

ومن جانبه، رحّب وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير بتوحيد جهود الشركتين، حيث يرى أن الهيدروجين كان "عنصرًا حاسمًا لمساهمته في الجهود الأوروبية والعالمية في مكافحة تغيّر المناخ".

وأشارت الشركتان إلى أنهما ستقدّمان بشكل مشترك طلبات لتمويل المشروعات الكبرى، وحدّدتا بالفعل فرص التعاون في مشروعات الهيدروجين المنتج بطريقة مستدامة في فرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى