أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

بتكلفة 43 مليار دولار.. كوريا الجنوبية تبني أكبر مزرعة رياح بحريّة في العالم

بطاقة 8.2 غيغاواط

نوّار صبح

كشفت كوريا الجنوبية عن خطة لبناء أكبر مزرعة رياح بحريّة في العالم لتوليد الكهرباء، من المقرر الانتهاء منها بحلول عام 2030 بقيمة 48.5 تريليون وون (43.2 مليار دولار).

يأتي المشروع الجديد في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعافي الصديق للبيئة من جائحة كوفيد-19، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

الصفقة الخضراء

يعد المشروع مكونًا رئيسيًا في الصفقة الخضراء الجديدة التي أطلقها الرئيس مون جاي إن، والتي بدأت العام الماضي للحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري، في رابع أكبر اقتصاد في آسيا، في إطار خطة التحوّل للحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وحضر الرئيس الكوري مراسم التوقيع على تنفيذ المشروع في مدينة سنان الساحلية جنوب غرب البلاد، والذي ستبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 8.2 غيغاواط.

وقال مون: "من خلال المشروع، نسرّع الخطى من أجل الانتقال للطاقة الصديقة للبيئة، والتحرك بقوة أكبر نحو الحياد الكربوني".

وأشار عدد من المسؤولين إلى إن 8.2 غيغاواط المتوقع إنتاجها من المشروع تساوي كمية الكهرباء المولدة التي تنتجها 6 مفاعلات نووية.

وتعد مزرعة الرياح البحرية "هورنسي 1" -الموجودة في بريطانيا حاليًا- أكبر مزرعة رياح بحريّة في العالم؛ إذ تبلغ طاقتها 1.12 غيغاواط.

تمويل المشروع الجديد

أفاد مكتب "بلو هاوس"، مقر إقامة الرئيس الكوري، بأن الشركات ستوفر 47.6 تريليون وون من التمويل المطلوب، بينما ستوفر الحكومة 0.9 تريليون وون المتبقية (الدولار الأميركي يعادل 1123.4000 وون).

وقال إن المشروع سيوفر ما يصل إلى 5600 وظيفة، ويساعد في تحقيق هدف زيادة قدرة طاقة الرياح في البلاد من 1.67 غيغاواط الآن إلى 16.5 غيغاواط بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا..

الوسوم
الحياد الكربونيالسيارات الكهربائيةالطاقةالطاقة الشمسيةالطاقة المتجددةالطاقة النظيفةطاقة الرياحكوريا الجنوبيةمزرعة رياح بحرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى