كهرباءأخبار الكهرباءرئيسيةعاجل

ارتفاع أرباح أداني من نقل الكهرباء 128% في 3 أشهر

حققت نحو 64 مليون دولار

حققت شركة أداني لنقل الطاقة الكهربائية، ارتفاعًا ملحوظًا في صافي الأرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وارتفع صافي الأرباح الموحدة لشركة أداني -التي تعد أكبر شركات نقل الطاقة في الهند- بنسبة 128% تقريبًا بقيمة 464 كرور روبية (ما يعادل 63 مليون و724 ألف دولار) خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من 2020، مقارنة بـ28 مليون دولار حققتها الشركة في في الربع الأخير من 2019، وفقاً لما ورد في نشرة بورصة بومباي.

مصادر الطاقة المتجددة

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة أداني، غوتام أداني: "شهد قطاع الطاقة والنقل تقدمًا هائلًا طوال العقدين الماضيين، واليوم، أدت المبادرات الحكومية والتركيز على مصادر الطاقة المتجددة إلى توسيع نطاق توليد الكهرباء بشكل كبير".

وأضاف أنه من المتوقع إطلاق فرص جديدة للقطاع في العقديْن القادميْن، بناءً على انتعاش الاقتصاد بعد الوباء وعلى توقعات المستثمرين الإيجابية.

وأشار إلى أن شركة أداني لنقل الكهرباء على استعداد تام للمشاركة في خلق مستقبل يتماشى مع احتياجات البلاد في طريقه إلى الريادة العالمية في مجال الطاقة المتجددة.

تراجع الدخل

انخفض إجمالي الدخل في الشركة إلى 27 مليارًا و430 مليونًا و400 ألف روبية (ما يعادل 375.5 مليون دولار) في الربع الأخير من 2020، مقارنة بالمدة نفسها من 2019 التي بلغ فيها 28 مليارًا و357 مليونًا و 200 ألف روبية (389.5 مليون دولار) حسبما ذكرت منصة إنديا تايمز المعنية بشؤون الطاقة.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أداني لنقل الكهرباء، أنيل ساردانا: "لقد نجحت الشركة في الاستحواذ على أصول نقل إضافية ودمجتها في المنطقة الشرقية".

إستراتيجية التوجّه والأداء

أضاف: "تحدّد الشركة -باستمرار- المعايير المرجعية لتصبح الأفضل في فئتها، وتتبع نهجًا موجّهًا لتكون مرفقًا متكاملًا على مستوى عالمي من خلال أجندة التنمية، إلى جانب إزالة المخاطر من الجوانب الاستراتيجية والتشغيلية، والحفاظ على رأس المال، وضمان جودة ائتمانية عالية، وإقامة شراكات استراتيجية للتميز في الأعمال ومعايير الحوكمة المتقدمة ".

وتعد شركة أداني المحدودة ذراع أعمال النقل والتوزيع لمجموعة أداني، إحدى أكبر التكتلات التجارية في الهند، كما أنها أكبر شركة نقل كهرباء خاصة في البلاد، ولديها شبكة نقل تراكمية تزيد عن 15,400كيلو متر، منها أكثر من 12,200كيلو متر قيد التشغيل، وأكثر من 3200 كيلومتر في مراحل مختلفة من البناء.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى