رئيسيةأخبار السياراتتقارير السياراتسياراتعاجل

تعافي مبيعات السيارات في السوق الأميركية خلال يناير

سالي إسماعيل

حقّق صانعو السيارات في الولايات المتحدة تعافيًا ملحوظًا، في بداية العام الجاري، حيث ارتفعت مبيعات المركبات بعد التراجع القوي المسجّل خلال 2020.

وباعت شركة هيونداي موتور 43.394 ألف وحدة في الولايات المتحدة، خلال يناير/كانون الثاني، بزيادة 2% على أساس سنوي.

يقول نائب رئيس المبيعات الوطنية في هيونداي، راندي باركر: "لقد بدأنا بداية قوية لهذا العام، ونظلّ متفائلين بشأن استمرار المبيعات واكتساب الحصة السوقية في 2021".

مبيعات كيا موتورز

حققت شركة كيا موتورز أفضل مبيعات على الإطلاق، خلال شهر يناير/كانون الثاني، في السوق الأميركية، حيث باعت 44.965 ألف وحدة، وهو ما يمثّل ارتفاعًا 11.4% على أساس سنوي.

ويرى الرئيس التنفيذي للشركة شون يون، أن كيا تواصل مسارها التصاعدي والزخم الإيجابي مع مبيعات تحطم الرقم القياسي، خلال يناير/كانون الثاني، بعد تفوّقها على الصناعة، في 2020.

مبيعات مازدا

ارتفعت مبيعات مازدا في السوق الأميركية بنحو 6.9%، خلال الشهر الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، لتصل إلى 25.259 ألف مركبة.

وتجدر الإشارة إلى أن عددًا من شركات السيارات في الولايات المتحدة توقفت عن إعلان التقارير الشهرية لحجم المبيعات، لتتحوّل إلى الأرقام الفصلية.

مبيعات السيارات الجديدة في 2021

من المتوقع أن تبلغ مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة، خلال العام الجاري، بين 15.6 و 16 مليون سيارة، بحسب تقديرات كوكس أوتوموتيف.

ومن شأن هذه المبيعات أن تمثّل زيادة بنسبة تتراوح بين 7.6% و10.3%، مقارنةً مع عام 2020.

وكانت مبيعات السيارات الجديدة في السوق الأميركية قد تراجعت، في عام 2020، بنحو 14.8% على أساس سنوي، إلى 14.5 مليون سيارة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى