أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - الذهب والفضة يسجلان مكاسب مع استقرار الدولار

ارتفعت أسعار الذهب، عند نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، كما تتعافى أسعار الفضة وسط استقرار أداء الدولار الأميركي، ومع صدور بيانات اقتصادية.

ويأتي أداء المعدن النفيس بالتزامن مع تعليقات وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، التي تؤكد الحاجة الملحّة للتحفيز المالي.

وتقول يلين، إن توقعات النمو الجديدة من مكتب ميزانية الكونغرس تُظهر أن الولايات بحاجة شديدة لاتخاذ إجراءات من جانب الكونغرس بشأن حزمة التحفيز التي اقترحها الرئيس جو بايدن.

أسعار المعادن اليوم

عند نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أبريل/نيسان، بنسبة 0.1%، ما يعادل 1.70 دولارًا، ليصل إلى 1835.10 دولارًا للأوقية.

بينما ارتفع سعر عقود الفضة المستقبلية، تسليم شهر مارس/آذار، بنحو 1.8%، لينهي التعاملات عند مستوى 26.89 دولارًا للأوقية.

في حين تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بأكثر من 0.2% أو 4.12 دولارًا إلى 1833.91 دولارًا للأوقية، وذلك في تمام الساعة 7:57 مساءً بتوقيت غرينتش.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة تزيد عن 0.7%، إلى 1106.29 دولارًا للأوقية، كما زاد سعر التسليم الفوري للبلاديوم بنحو 1.2%، إلى 2274.47 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- عند مستوى 91.166 نقطة.

بيانات وأرقام

أظهر تقرير وظائف القطاع الخاص الأميركي عن الشهر الأول من العام الجاري، أنه تم إضافة 147 ألف وظيفة لسوق العمل مقابل توقعات بإضافة 48 ألف وظيفة، وبعد فقدان 123 ألف وظيفة في الشهر الأخير من 2020.

كما كشفت بيانات القراءة الأخيرة للنشاط الخدمي في الولايات المتحدة، عن تحسن الأداء بأكثر من التقديرات الأولية خلال الشهر الماضي.

ومن جانب آخر، يترقّب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الشهري عن سوق العمل في الولايات المتحدة، خلال شهر يناير/كانون الثاني، وذلك نهاية الأسبوع الجاري، وسط توقعات بإضافة 62 ألف وظيفة.

الأداء في 2020

شهد الطلب على الذهب انخفاضًا بنحو 14%، خلال العام الماضي، متأثرًا سلبًا من تداعيات وباء كورونا على الطلب الاستهلاكي للأفراد.

وفي الوقت نفسه، تسبّب الوباء في تراجع المعروض من الذهب بنحو 4%، خلال العام الماضي.

بينما ارتفع الطلب الاستثماري على المعدن النفيس بنحو 40% على أساس سنوي، لكن مشتريات المصارف المركزية للذهب تراجعت بنحو 59%، في الفترة نفسها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى