أخبار السياراتأخبار منوعةرئيسيةسياراتعاجلمنوعات

بي إم دبليو تستخدم "شمس دبي" في إنتاج سياراتها

قررت شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات شراء الألومنيوم الذي يدخل في تصنيع محركات وهياكل سياراتها، منصهرًا باستخدام الطاقة الشمسية في دبي.

وأعلن مدير مشتريات الشركة في ميونخ، أندرياس فينت، اليوم الثلاثاء، أن هذا سيوفر خلال السنوات العشر المقبلة 2.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، موضّحًا أن هذه خطوة مهمة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في شبكة المورّدين، حتى ذلك الحين، بنسبة 20%.

وتعتزم شركة الإمارات العالمية للألومنيوم (EGA) تسليم 43 ألف طن من الألومنيوم لشركة "بي إم دابليو"، هذا العام وحده، مقابل مبلغ يُقدَّر بمئات الملايين من الدولارات.

وشركة الإمارات العالمية للألومنيوم هي أول شركة في العالم تستخدم الطاقة الشمسية في الإنتاج التجاري للألومنيوم - ويقتصر عملاؤها في ذلك حتى الآن على "بي إم دابليو". وتأتي الكهرباء المستخدمة في صهر الألومنيوم من مزرعة شمسية صحراوية بالقرب من دبي.

ويستهلك إنتاج الألومنيوم الكثير من الطاقة، لكن بوزنه الخفيف يفترض أن يوازن جزئيًا الوزن المرتفع للبطاريات في السيارات الكهربائية.

وسيجري استخدام الألومنيوم المنتج باستخدام الطاقة الشمسية في تصنيع هياكل ومحركات سيارات "بي إم دابليو" في مسبك المعادن الخفيفة للشركة في مدينة لاندسهوت الألمانية، والذي يغطي ما يقرب من نصف الاحتياجات السنوية للشركة.

اقرأ أيضًا:

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى