نفطتقارير النفطرئيسيةعاجل

أسعار النفط.. غولدمان ساكس يتوقع الوصول إلى 65 دولارًا في يوليو

مع ارتفاع الطلب وانخفاض الإمدادات من المنتجين خارج أوبك+

محمد فرج

توقّع بنك غولدمان ساكس ارتفاع أسعار النفط إلى 65 دولارًا للبرميل، بحلول يوليو/تموز، وسط انتعاش بطيء للطلب وشحّ إمدادات النفط الخام في السوق.

وأوضح المصرف في مذكرة، أمس الأحد، أن البيانات تشير إلى عجز قدره 2.3 مليون برميل يوميًا، في الربع الأخير من عام 2020، مدفوعًا بارتفاع الطلب وانخفاض الإمدادات من المنتجين خارج تحالف أوبك+.

عجز متوقع

توقّع المصرف أن يكون هناك عجز قدره 900 ألف برميل يوميًا، في النصف الأول من عام 2021، وهو مستوى أعلى من توقعاته السابقة البالغة 500 ألف برميل يوميًا.

وقال، إن العجز المتوقع سيؤدي إلى دفع خام برنت القياسي إلى 65 دولارًا للبرميل، بحلول يوليو/تموز، مع انخفاض استثمارات القطاع في الإمدادات، ما يؤدي إلى الاتجاه الصعودي، عام 2022.

ارتفاع الطلب

توقّع غولدمان ساكس ارتفاع الطلب بمقدار 5.3 مليون برميل يوميًا، خلال الأشهر الـ6 التي ستنتهي في يوليو/تموز، بانخفاض عن توقعاته السابقة البالغة 6.8 مليون برميل يوميًا.

وارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، في مستهلّ تعاملات شهر فبراير/شباط، بدعم من بدء حملات تطعيم من وباء كورونا في بعض الدول، رغم ما يتردد عن سلالات جديدة.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم أبريل/نيسان، 36 سنتًا، أو ما يعادل 0.7%، إلى 55.40 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0612 بتوقيت غرينتش.

بينما ربح خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم مارس/آذار، 24 سنتًا، أو ما يعادل 0.5%، إلى 52.44 دولارًا. وزاد الخامان القياسيان نحو 8%، في يناير/كانون الثاني.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى