طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

كولومبيا تضاعف قدرات الطاقة المتجددة 7 مرّات في 2022

افتتاح المرحلة الثانية من محطة الطاقة الشمسية في لوس يانوس

محمد فرج

افتتح رئيس كولومبيا إيفان دوكي ماركيز، المرحلة الثانية من مشروع محطة الطاقة الشمسية في لوس يانوس، التي طورتها شركة ترينا سولار الصينية.

وأعرب الرئيس عن امتنانه إلى الشركة، لإسهامها المهم في ربط المشروع على الشبكة الكهربائية، موضحًا أن المحطة سوف توفر كهرباء آمنة وموثوقة ودائمة إلى آلاف الأسر الكولومبية.

وقال، إن كولومبيا اتّخذت خطوات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة، وبحلول العام المقبل، ستكون القدرة المركبة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في البلاد قد زادت بأكثر من 7 أضعاف.

وأشار إلى تنفيذ 3 مراحل من مشروع لوس يانوس بقدرة 82 ميغاواط من قبل شركة ترينا سولار، والانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بقدرة 27 ميغاواط، وتسليمها إلى الشبكة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جانبه، قال رئيس الشركة يو هونج ميونج: "إن اعتراف الرئيس بمساهمة ترينا سولار في أعمال الطاقة المتجددة في كولومبيا، يشجعنا بشكل كبير".

وعلّق مدير ترينا سولار في أميركا اللاتينية: "نسعى لاستكمال المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع لوس يانوس بقدرة 52 ميغاواط".

وأوضح أن ترينا سولار سوف تقوم بتركيب أكثر من 200 ألف لوح شمسي وزجاج مزدوج "كفاءته عالية"، لاسيما أن التكيف المثالي بين وحدات ترينا سولار ذات الزجاج المزدوج ونظام التتبع، يمكن أن يقلل من التكلفة المتعادلة للطاقة، ويوفر للعملاء موثوقية عالية وتوليد طاقة أكبر وعوائد أعلى.

2.2 غيغاواط قدرات مستهدف تنفيذها

في الجولة الأولى من مزادات الطاقة المتجددة، التي اكتملت خلال أكتوبر/تشرين الأول 2019، خصصت وزارة المناجم والطاقة الكولومبية نحو 2.2 غيغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

واجتذب المزاد 27 شركة، بما في ذلك كانديان سولار، وترينا سولار، وأكسيونا الإسبانية، وإي دي أف، وإينل، والعديد من الشركات الأخرى.

وفازت ترينا سولار بـ 3 مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة 350 ميغاواط، على الرغم من أنها ليست كبيرة مقارنةً بالقدرة الإجمالية للمشروع بطاقة 2.2 غيغاواط، ولكن تعكس قدرة الشركات الصينية على المنافسة القوية في الأسواق الخارجية، خاصة في البلدان النامية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى