عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع مع تجدد المخاوف بشأن الطلب

تراجعت أسعار النفط، عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، بفعل مخاوف جديدة بشأن الطلب، على خلفية تشديد القيود ذات الصلة بوباء كورونا.

وعند نهاية التعاملات، انخفض سعر عقود خام برنت القياسي، تسليم شهر مارس/آذار، إلى 55.53 دولارًا للبرميل، وهو ما يمثّل تراجعًا بنسبة 0.5%، أو 28 سنتًا.

كما شهد سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر مارس/آذار، هبوطًا بنحو 1%، أو 51 سنتًا، إلى 52.34 دولارًا للبرميل.

عوامل ضغط

تأثّر الذهب الأسود سلبًا من قيام إنجلترا بفرض قيود على السفر، بالإضافة إلى عمليات الإغلاق التي تخضع لها، منذ 4 يناير/كانون الثاني.

كما سعت الصين -ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم- إلى الحدّ من الرحلات، خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، لوقف زيادة إصابات كورونا.

ويعني ذلك عودة القلق بشأن الطلب وسط زيادة إصابات كورونا مع وجود نوع جديد من الفيروس.

وتقول مؤسسة "إيه إن" زد في مذكرة بحثية نقلتها وكالة رويترز: "تظل الخلفية الاقتصادية غير مؤكدة، حيث تكافح الحكومات لمحاربة انتشار وباء كورونا".

بيانات المخزونات المفاجئة

مع ذلك، كانت أسواق الخام مدعومة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بالهبوط الحادّ في مخزونات النفط الأميركية، خلال الأسبوع المنتهي يوم 22 يناير/كانون الثاني.

ويرجع انخفاض المخزونات النفطية في الولايات المتحدة، البالغ 9.9 مليون برميل -الهبوط الأكبر، منذ يوليو/تموز الماضي- إلى زيادة في الصادرات وانخفاض قوي في الواردات الأميركية.

وفي غضون ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين الأميركية، فيما انخفضت مخزونات المقطرات، مع انخفاض تشغيل المصافي بشكل طفيف.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى