منوعاتأخبار الغازأخبار النفطأخبار منوعةرئيسيةعاجلغازنفط

بوتين: روسيا الأغنى في العالم من حيث احتياطيات النفط والغاز

حجم الاستهلاك يرتفع مع نمو الاقتصاد

محمد فرج

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن توقعاته بشأن معدل الاستهلاك في قطاع الطاقة العالمي، خلال العقود المقبلة، وكذلك الطلب على الهيدروكربونات.

وقال خلال اجتماع للحكومة مع طلبة الجامعات بمناسبة عيد الطلبة في روسيا، اليوم الإثنين: "إن حجم استهلاك الطاقة سيزداد مع نمو الاقتصاد، وفقًا لتقييم الخبراء الروس".

وتابع: "روسيا الأغنى في العالم من حيث احتياطيات الغاز والنفط، وتسعى دائمًا للعمل على مستقبل أفضل، ولا نكتفي بما حققناه"، حسبما ذكر موقع إنترفاكس.

وأكد الرئيس الروسي، أن موسكو تسعى لتنويع مزيج الطاقة، من خلال تنفيذ محطات طاقة شمسية ومحطات طاقة رياح ومحطات نووية وهيدروجين، وتسعى لتقليص الانبعاثات والتوسع في استخدام السيارات الكهربائية.

وأشار إلى انفتاح روسيا دومًا على الأفكار والمقترحات الجديدة فيما يخصّ قطاع الطاقة، موضحًا أن شركات من جميع أنحاء العالم -من بينها الولايات المتحدة- تعمل في قطاع الطاقة الروسي.

وشدّد على استعداد موسكو للعمل مع شركات أميركية وأوروبية وآسيوية، معربًا عن تطلّعه إلى أن تواصل تلك الشركات حضورها القوي في السوق الروسية.

وكشف عن مشروعات كبرى تخطط لها روسيا في المنطقة القطبية الشمالية وفي شرق سيبيريا، معربًا عن يقينه بأن ذلك "سيكون له جاذبية شديدة بالنسبة لشركاء موسكو".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى