عاجلأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

سيمنس جاميسا تورّد توربينات لمزرعة رياح في البرازيل

أعلنت شركة سيمنس جاميسا المصنّعة لتوربينات الرياح، عن صفقة جديدة مع شركة إنجي الفرنسية المتخصّصة في مجال الطاقة، تتضمّن توريد توربينات بإجمالي 434 ميغاواط لمزرعة الرياح في كابو دي سانتو أغوستينو، شمال شرق ولاية ريو غراندي دو نورتي في البرازيل.

وينصّ العقد -حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المتخصّص في شؤون الطاقة المتجدّدة- على تزويد 70 توربينًا من طراز 5.8-170 بتقنية أوبتيمافلكس، معزّزة للعمل بقدرة 6.2 ميغاواط.

وستنتج سيمنس جاميسا التوربينات محلّيًا في مصنعها ببلدية كاماكاري في ولاية باهيا البرازيلية.

منصّة سيمنس جاميسا للجيل الخامس

قال الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية في سيمنس جاميسا "لارس بوندو كروجسجارد": إن "هذه الصفقة تؤكّد مدى جاذبية منصّة سيمنس جاميسا للجيل الخامس على الصعيد العالمي، ويسعدنا أن نواصل تطوير شراكة وثيقة مع إنجي في البرازيل.. أصبحت البلاد حقًا منارة لطاقة الرياح في أميركا اللاتينية".

وتعني الصفقة أن الشركة باعت 1.2 غيغاواط من منصّة الجيل الخامس في البرازيل، وأكثر من 2.2 غيغاواط على مستوى العالم.

يُذكر أن شركتي سينمس الألمانية وجاميسا الإسبانية، قد أعلنتا، عام 2016، تأسيس أكبر شركة لبناء مزارع الرياح في العالم، في محاولة لتعظيم قدراتهما بمجال طاقة الرياح البحرية.

أوّل مزرعة رياح في إثيوبيا

في 4 من يناير/كانون الثاني الجاري، وقّعت سيمنس جاميسا عقدًا لتنفيذ أوّل مشروع مزرعة رياح لها في إثيوبيا، بطاقة تصل إلى 100 ميغاواط، وهو معدّل يكفي لتوفير الطاقة لأكثر من 400 ألف أسرة، حسبما أفادت غرفة الطاقة الأفريقية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه أديس أبابا لتوسيع قدراتها في مجال الطاقة الخضراء، لتلبية أهداف الطاقة المتجدّدة الطموحة.

وحسب بيان صحفي صدر حينها، ستقوم الشركة بتسليم 29 توربين رياح من طراز (إس جي 3.4-132) إلى شركة الكهرباء الإثيوبية المملوكة للدولة لمشروع مزرعة الرياح أصيلة.

ومن المقرّر تشغيل مزرعة الرياح، بحلول ربيع عام 2023، ما يوفّر أكثر من 260 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

ستقام المزرعة بين مدينتي أداما وأصيلة، على بعد نحو 150 كيلومترًا جنوب العاصمة أديس أبابا، وستسهم في توفير طاقة نظيفة بأسعار معقولة لشبكة الكهرباء في البلاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى