سلايدر الرئيسيةأخبار النفطنفط

زيادة طفيفة في احتياطيات النفط الأميركية.. وتراجع الغاز

تقرير لإدارة معلومات الطاقة

حازم العمدة

ارتفعت الاحتياطيات المؤكّدة من النفط الخام والمكثّفات الأميركية بنسبة طفيفة بلغت 0.1%، بينما تراجعت احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكّدة بنسبة 1.9%، وفقًا لتقرير نهاية العام 2019، الذي أصدرته إدارة معلومات الطاقة الأميركية مؤخّرًا.

ذكر التقرير، أن الاحتياطيات المؤكّدة من النفط والغاز الطبيعي زادت سنويًا في الولايات المتحدة بنسبة 9% على الأقلّ، خلال عامي 2017 و 2018.

والاحتياطيات المؤكّدة هي كمّيات النفط والغاز الطبيعي التي توضّحها البيانات الجيولوجية والهندسية بدرجة معقولة من اليقين، والتي تثبت أنها قابلة للاستخراج في السنوات المقبلة، في ظلّ الظروف الاقتصادية والتشغيلية الحاليّة.

انخفاض أسعار النفط

تسبّب انخفاض أسعار النفط الخام، في عام 2019، بقيام العديد من المشغّلين بمراجعة تقديرات إجمالي احتياطياتهم المؤكّدة، بالرغم من زيادة الاحتياطيات المؤكّدة من التوسّعات والاكتشافات بشكل طفيف.

رفع المشغّلون في ألاسكا احتياطياتهم المؤكّدة من النفط الخام وعقود المكثّفات بمقدار 259 مليون برميل، عام 2019، وهي أكبر زيادة صافية لجميع الولايات.

وسجّلت نيومكسيكو ثاني أكبر زيادة صافية عند 226 مليون برميل، بينما احتلّت تكساس المركز الثالث عند 179 مليون برميل.

يشار إلى أن الزيادات في احتياطيات النفط الخام وعقود المكثّفات في نيو مكسيكو وتكساس جاءت نتيجة أنشطة التطوير في حوض برميان.

في المقابل، شهدت ولاية كولورادو أكبر انخفاض صافٍ في الاحتياطيات المؤكّدة من النفط الخام وعقود المكثّفات، بحلول نهاية عام 2019، بلغ 154 مليون برميل.

وعلى التوالي، سجّلت أوكلاهوما ويوتا ثاني وثالث أكبر انخفاض عند 142 و 134 مليون برميل.

تراجع أسعار الغاز الطبيعي

كما انخفضت أسعار الغاز الطبيعي، عام 2019، ما أدّى إلى انخفاض احتياطياته المؤكّدة.

كان أكبر انخفاض، لعام 2019، في الاحتياطيات المؤكّدة من الغاز الطبيعي على أساس سنوي في تكساس، وذلك بمقدار 12 تريليون قدم مكعّبة .

يشار إلى أن انخفاض الأسعار في مركز هنري أدّى إلى تراجع احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكّدة في حقول الغاز الصخري الكبيرة في تكساس - إيغل فورد وبارنيت وبوسير.

وشهدت أوكلاهوما ثاني أكبر انخفاض بمقدار 4.7 تريليون قدم مكعّبة

كانت أكبر زيادة صافية في الاحتياطيات المؤكّدة من الغاز الطبيعي للولايات المتحدة، في عام 2019، في أوهايو عند 10.4 تريليون قدم مكعّبة، وذلك نتيجة للتطوير المستمرّ في حقل يوتيكا الصخري في حوض آبلاشيا.

من جانبها، حقّقت ولاية بنسلفانيا ثاني أكبر زيادة صافية عند 2.4 تريليون قدم مكعّبة، في عام 2019، بينما احتلّت لويزيانا المركز الثالث بمقدار 2.4 تريليون قدم مكعّبة.

تجاوز تطوير عمليات تطوير الغاز الصخري في حقلي مارسيليوس وهاينزفيل التأثير الهبوطي لانخفاض أسعار الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى