أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث- أسعار النفط تواصل الخسائر بعد بيانات المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة؛ بفعل القلق بشأن عودة قيود الإغلاق في الصين، مع صدور بيانات المخزونات الأميركية.

وعند نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر مارس/آذار- بأكثر من 1.2% ليسجل 55.41 دولارًا للبرميل، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنحو 0.6%.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر مارس/آذار- بنحو 1.6% إلى 52.27 دولارًا للبرميل، مسجلاً خسائر أسبوعية بنحو 0.2%.

عوامل ضغط

تأثرت أسعار النفط سلبًا من مخاوف المستثمرين بشأن فرض قيود إغلاق جديدة في الصين، على خلفية ظهور إصابات جديدة بشكل مفاجئ في البلاد.

ومن شأن ذلك أن يحد من الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط حول العالم، حيث إن تعافي الطلب على النفط في الصين قد دعم الأسواق في العام الماضي.

وأبلغ المركزي التجاري لشنغهاي أول حالة إصابة منذ شهرين، كما تحث بكين على عدم السفر خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

بيانات المخزونات

كشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الرسمي أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة، زاد بنحو 4.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في حين كان من المتوقع أن تزيد المخزونات الأميركية بنحو 2.5 مليون برميل.

وكانت بيانات صادرة عن معهد النفط الأميركي، كشفت أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة شهدت زيادة بنحو 2.6 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي يوم 15 يناير/كانون الثاني.

وكانت توقعات المحللين في وكالة رويترز تشير إلى هبوط المخزونات النفطية بنحو 1.2 مليون برميل.

ووفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة، فإن مخزونات البنزين تراجعت في الأسبوع المنصرم، بينما زادت مخزونات المقطّرات الأميركية في الفترة نفسها.

نشاط الحفر

زاد عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي حفارتين، وهو ما كان الصعود الأسبوعي التاسع على التوالي، بالتزامن مع تنصيب الرئيس الأميركي، جو بايدن، كرئيس للولايات المتحدة.

وجاءت هذه الزيادة من مناطق خارج الصخري، في حين شهد حقل ويلستون إضافة منصة للتنقيب عن النفط، بينما تم إغلاق أخرى في حقل برميان.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أسعار النفطالصينالنفطكورونامخزون النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى