رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

مصدر الإماراتية توقّع اتّفاقيتين لتنفيذ مشروعات طاقة متجدّدة

مع "غيزوبا تشاينا" والاتحاد لائتمان الصادرات

تتبنّى شركة مصدر الإماراتية، عدّة مبادرات ومشروعات في إطار تعزيز قدرتها بقطاع الطاقة المتجدّدة، من خلال التعاون مع عدد من الشركات العالمية والمحلّية، ضمن مساعي توسّعها عالميًا، وتقديم عروض لمشروعات جديدة.

في هذا السياق، وقّعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" -إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجدّدة-، و"مجموعة غيزوبا تشاينا"، مذكّرة تفاهم لبحث فرص التعاون في مشروعات طاقة متجدّدة حول العالم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووقّع المذكّرة -عبر الفيديو اليوم الخميس، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021- الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" محمد جميل الرمحي، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة غيزوبا تشاينا" ليو زي شيانغ.

وقال الرمحي: "لدى مصدر حاليًا مشروعات في أكثر من 30 دولة حول العالم، تبلغ الطاقة الإجمالية لمحفظة مشاريعها 10.7 غيغاواط، باستثمارات تبلغ نحو 20 مليار دولار".

ورئيس مجلس إدارة "مجموعة غيزوبا تشاينا" ليو زي شيانغ

تطوير مشروعات طاقة نظيفة

من جانبه، قال ليو زي شيانغ: "تجمعنا مع "مصدر" ذات الأهداف المتمثّلة في تحقيق التنمية وفق أسس مستدامة ونظيفة، وبصفتنا شركة رائدة عالميًا في مجال منشآت الطاقة، تتطلّع غيزوبا تشاينا للتعاون مع شركائها لتطوير مشروعات نظيفة بارزة وأكثر استدامة، بما يسهم في دعم تحقيق التنمية المستدامة في العالم".

استثمارات الطاقة المتجدّدة

كما وقّعت "مصدر" اتّفاقية تعاون مع الاتحاد لائتمان الصادرات (شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الإماراتية)، من أجل دعم الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجدّدة، في إطار خفض الانبعاثات الكربونية.

تتماشى الاتّفاقية مع إستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تهدف إلى رفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة من 25% إلى 50 %، وتحقيق وفورات تعادل 700 مليار درهم، بالإضافة إلى خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عملية إنتاج الكهرباء بنسبة 70%، بحلول 2050.

ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات
ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات

التصدي للاحتباس الحراري

قال ماسيمو: " الاتّفاقية مع مصدر من شأنها أن تعزّز دور الإمارات في التصدّي لظاهرة الاحتباس الحراري، وترسّخ مكانتها مركزًا عالميًا للاستدامة والتمكّن معًا من الوصول إلى مستقبل مشرق ومستدام".

بموجب التعاون، سيعمل الطرفان بشكل وثيق على تطوير حلول تأمينية للحماية ضدّ المخاطر التجارية والسياسية، وتحسين فرص الحصول على التمويل المصرفي وجذب رؤوس الأموال للاستثمار في مشاريع "مصدر" للطاقة المتجددة في الدولة والعالم..

كما ستدعم الاتحاد لائتمان الصادرات، "مصدر" في نموّها وتوسيع أعمالها، من خلال حلول حماية الائتمان المبتكرة التي من شأنها أن تعزّز تنافسيتها على الصعيد العالمي.. إلى جانب تقديم حلولها للشركات الأخرى المسجّلة في مدينة مصدر.

وستوفّر الاتحاد لائتمان الصادرات الدعم لـ "مصدر" من خلال العمل مع شركائها من المصارف والمؤسّسات المالية، والذين سيقدّمون تمويلات بأسعار فائدة تفضيلية لـ"مصدر"، ممّا يسهّل عليها سداد دفعات القروض.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى