عاجلأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةمنوعات

تحديث - الذهب يتحول للهبوط بعد بيانات اقتصادية إيجابية

وسعر الفضّة يتداول قرب 26 دولارًا

تحولت أسعار الذهب للهبوط، عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية إيجابية ورغم ضعف العملة الأميركية.

الأسعار اليوم

عند نهاية التعاملات، تحول سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، للانخفاض بأفل من 0.1%، أو 60 سنتًا، ليصل إلى 1865.90 دولارًا للأوقية.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 0.2% إلى 1867.40 دولارًا للأوقية، بينما صعد سعر عقود الفضّة، تسليم مارس/آذار، بنحو 0.4%، إلى 25.87 دولارًا، وذلك في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت غرينتش.

كما زاد سعر البلاتين الفوري بأكثر من 1%، إلى 1125.28 دولارًا للأوقية، فيما استقر السعر الفوري للبلاديوم عند 2374.50 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع مؤشّر الدولار الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة من 6 عملات رئيسة بأكثر من 0.3%، إلى 90.183 نقطة.

أداء المعدن الأصفر

يأتي هبوط المعدن النفيس عقب صدور بيانات إيجابية، الأمر الذي يضغط على الأسعار كملاذ آمن للمستثمرين.

وكشفت بيانات اقتصادية، اليوم، أن طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة تراجعت إلى 900 ألف طلب في الأسبوع الماضي، على عكس توقعات المحللين التي كانت تشير لارتفاعها إلى 930 ألف طلب.

وجاء أداء الذهب -والذي تخلّى عن أعلى مستوى في أسبوعين، المسجّل في تعاملات أمس الأربعاء- رغم ضعف قيمة الدولار، لكن آمال التحفيز التي قد يمرّرها الرئيس الأميركي الجديد، تحد من الخسائر.

ويتجه المستثمرون في العادة إلى الذهب بوصفه أداة للتحوّط ضدّ التضخّم وانخفاض قيمة العملة، الذي قد ينتج عن تدابير التحفيز المالي.

ووقّع الرئيس الأميركي الجديد، جو بايدن، مجموعة من الأوامر التنفيذية، أمس، بعد فترة وجيزة من حلف اليمين، من بينها استجابة الحكومة لوباء كورونا.

وتجاوز عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة 400 ألف شخص، في حين وصل عدد الإصابات في البلاد لنحو 24.4 مليون حالة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكينز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى