عاجلأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةمنوعات

تحديث - الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بمكاسب 26 دولارًا

عززت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 26 دولارًا عند نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، عقب تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وآمال التحفيز المالي، ووسط ضعف العملة الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

وعند نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنسبة 1.4%، ما يعادل 26.30 دولارًا، ليصل إلى 1866.50 دولارًا للأوقية، وهي أعلى تسوية للعقد الأكثر نشاطًا منذ 7 يناير/كانون الثاني 2021.

وبحلول الساعة 7:30 مساءً بتوقيت غرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 1.5%، أو 27.98 دولارًا، ليرتفع إلى 1868.26 دولارًا للأوقية، في حين صعد سعر عقود الفضّة، تسليم مارس/آذار، بنحو 2.2%، إلى 25.87 دولارًا للأوقية.

كما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 2.1%، ليصل إلى 1112.24 دولارًا للأوقية، في حين زاد السعر الفوري للبلاديوم بأكثر من 1.3%، مسجّلًا 2393.57 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشّر الدولار الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة من 6 عملات رئيسة عند 90.493 نقطة.

تنصيب بايدن

أدى الرئيس الأميركي جو بايدن، اليمين الدستورية اليوم، حيث يتابع المستثمرون حزمة التحفيز المالي المرتقبة التي أعلن أنها ستقدر بقيمة 1.9 تريليون دولار.

ومن جانبها، حثّت المرشّحة لمنصب وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، أمس الثلاثاء، المُشرّعين على تمرير حزمة إنفاق أكبر لمواجهة تداعيات كورونا، مؤكّدةً أن المزايا تفوق أعباء الديون المرتفعة.

وتزداد جاذبية الذهب بمثابة ملاذ آمن مع ضعف الدولار واحتمالات تسارع التضخّم -نتيجة للتحفيز المالي-، حيث يُنظر للمعدن أداةً للتحوّط.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى