سلايدر الرئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - الذهب يواصل المكاسب مع ضعف العملة الأميركية

واصلت أسعار الذهب المكاسب عند نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتتعافى من أدنى مستوى في شهر ونصف، مع ضعف العملة الأميركية، ووسط آمال التحفيز المالي، لمواجهة تداعيات كورونا على الاقتصاد العالمي.

أسعار الذهب اليوم

عند نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنسبة 0.6%، ما يوازي 10.30 دولارًا، ليصل إلى 1840.20 دولارًا للأوقية.

في حين تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة هامشية 0.05%، إلى 1840.40 دولارًا للأوقية، فيما سجّل سعر عقود الفضّة، تسليم شهر مارس/آذار، زيادة بنسبة تزيد عن 1.7%، إلى 25.30 دولارًا للأوقية، في تمام الساعة 6:50 مساءً بتوقيت غرينتش.

بينما شهد سعر البلاتين الفوري زيادة هامشية بنحو 0.05%، ليصل إلى 11086.05 دولارًا للأوقية، بينما انخفض السعر الفوري للبلاديوم بنحو 0.3%، ما يعادل 7.35 دولارًا، مسجّلًا 2364.87 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشّر الدولار الذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة من 6 عملات رئيسة بنحو 0.3%، إلى 90.527 نقطة.

عوامل داعمة

استفاد الذهب من ضعف قيمة الدولار، حيث تراجع من أعلى مستوى في 4 أسابيع، الأمر الذي يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وكان الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، قد اقترح خطة تحفيز أميركية بقيمة 1.9 تريليون دولار.

ويترقّب المستثمرون تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة، غدًا الأربعاء، بعدما حقّق فوزًا على الرئيس المنتهية فترة ولايته، دونالد ترمب، خلال الانتخابات التي عقدت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما تعهّد وزراء المالية في منطقة اليورو بالدعم المالي المستمرّ لاقتصاداتهم، كما ناقشوا خطط التعافي المصمّمة لفترة ما بعد الوباء.

ويُنظر إلى الذهب أداةً للتحوّط ضدّ التضخّم وانخفاض قيمة العملة، وهما الأمران اللذان من المرجّح أن ينتجا عن تدابير التحفيز الكبرى.

ومن جانب آخر، وصل عدد إصابات الفيروس عالميًا قرب 95 مليون شخص حول العالم، مع حقيقة أن العديد من الدول لا تزال قابعة تحت مظلّة القيود الصارمة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى