سلايدر الرئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

الطاقة المتجدّدة تعزّز نموّ الاستثمارات البيئية في الصين

في الوقت الذي تهتمّ فيه الصين بالطاقة المتجدّدة وتدعمها، تتّجه الاستثمارات البيئية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لاحتلال مرتبة الصدارة في آسيا، وفق توقّعات اقتصادية، للعام الجاري.

وأظهر تقرير اقتصادي، اليوم الثلاثاء، أن الصين ستسجّل أسرع نموّ على مستوى آسيا في الاستثمارات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (إي.إس.جي)، بعد زيادة قيمة أصول صناديق الاستثمار القابلة للتداول في الصين بمقدار 18، مثل العامين الماضيين.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن إيستر تسانغ، المحلّل الاقتصادي في بلومبرغ إنتيليجانس، القول، إن تشجيع الصين للطاقة المتجدّدة والسيارات الكهربائية سيؤدّي إلى تدفّق المزيد من الأموال إلى صناديق الاستثمار القابلة للتداول في مجال الاستثمارات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وهو ما يسهم في نموّ هذه الأصول بنسبة 20% في آسيا عمومًا، خلال العام الحالي.

وقال تسانغ: "نحن نرى زيادة هناك ... الصين تتّجه نحو السيطرة" على حركة نموّ هذه الاستثمارات في آسيا.

ورغم نموّ هذه الأصول في الصين، خلال العامين الماضيين، فإن الصين تمثّل أكثر قليلًا من 10% من إجمالي أصول صناديق الاستثمار القابلة للتداول في مجال الاستثمار البيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات في آسيا.

وتقود اليابان هذا الاتّجاه بحصّة تبلغ 80% تقريبًا من إجمالي صناديق الاستثمار البيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات التي يجري تداولها في آسيا، والبالغة قيمتها 40 مليار دولار، وفق بلومبرغ.

اقرأ أيضًا:

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى