رئيسيةأخبار النفطنفط

"النفط الأميركي" يدعم تطوير شركة سوكار الأذربيجانية

من خلال تحسين نظام الإدارة وتطبيق المعايير الدولية

وقعت شركة سوكار الأذربيجانية للنفط والغاز، اتفاقية تعاون مع معهد النفط الأميركي، في مجال سلامة العمليات الصناعية وجودتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الجمعة، عبر تقنية الفيديو بين شركة سوكار المملوكة للدولة، والمعهد الأميركي، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الأذربيجانية " أذرتاج".

تطوير نظام الإدارة والإنتاج

قال رئيس شركة سوكار، رونق عبداللاييف، إن اللقاء استعرض الإنجازات العلمية والتقنية لصناعة النفط في أذربيجان في أوائل القرن العشرين وبداياتها التاريخية.

وأشار إلى أن إستراتيجية التطوير الجديدة لشركة سوكار تتطلب تحسين نظام الإدارة الفاعل وتطبيق المعايير الدولية.

ويسهم معهد النفط الأميركي -بشكل مرن- في الديناميكيات السريعة للتنمية المستدامة والتكنولوجيا في صناعة النفط، من خلال معايير إدارة الجودة لمواصفات المعهد Q1 / Q2 API التي تطبقها شركات النفط والغاز الرائدة في العالم.

وأوضح عبداللاييف أن امتثال سوكار لمتطلبات معايير الصناعة المتقدمة لمعهد النفط الأميركي، وتطبيق الممارسات الحديثة في جميع الأعمال "لن يحمي حياة وصحة موظفينا والبيئة فحسب، بل سيزيد من الكفاءة التشغيلية للشركة".

النفط الأميركي
جانب من اللقاء عبر تقنية الفيديو

نطاقات المعهد الأميركي

من جانبه، قدم رئيس المعهد، مايك سومرز، عرضاً عن المعهد، الذي احتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه في عام 2019، مشيرًا إلى أن لديه الآن أكثر من 700 معيار قيد الاستخدام في معظم البلدان حول العالم.

وأشار إلى أن نطاق معهد النفط الأميركي يشمل التدريب والشهادة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توقيع مثل هذه المذكرة، ليس فقط في أذربيجان، ولكن في المنطقة.

تفاصيل الاتفاقية

وفقاً للمذكرة، سيتم اعتماد الوحدات الهيكلية لـشركة سوكار بحسب معايير معهد النفط الأميركي، وستتم مواءمة أنظمة إدارة الجودة والسلامة والصحة والسلامة المهنية الخاصة بمنشآت المعالجة والإنتاج والنقل مع معايير معهد النفط المريكي، كما هو الحال في أفضل الممارسات.

وتأسس معهد النفط الأميركي عام 1919 في نيويورك كشركة تعمل في مجال المناصرة والإحصاءات الصناعية والتقييس والخدمات الضريبية.

وبعد الحرب العالمية الأولى في عام 1924، بدأت الشركة في تطبيق أول معيار صناعي للتغلب على تخلف صناعة الحفر.

ويتم اليوم تطبيق معايير معهد النفط الأميركي في الشركات الرائدة في العالم، وتشكل أساساً للتعاون بين الشركات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق