سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةسياراتطاقة متجددةعاجل

فولكس فاغن تبيع 231.6 ألف سيارة كهربائية في 2020

الشركة تعتزم زيادة الإنتاج

باعت شركة فولكس فاغن الألمانية، نحو 231.6 ألف سيارة كهربائية، خلال 2020، بنسبة زيادة في المبيعات وصلت إلى 214%.

ويعدّ العام الماضي نقطة تحوّل للشركة نحو السيارات الكهربائية، بينما تقلّصت مبيعات الهجينة المُحوّلة للعمل بالكهرباء في الفترة نفسها، حسبما ذكر موقع "إلكتريك دوت كوم"، اليوم الأربعاء.

مبيعات غير مسبوقة

قال مدير مبيعات فولكس فاغن، كريستيان دالهايم: "كان العام الماضي تحدّيًا حقيقيًا، حيث شهد جائحة كوفيد-19، لكن الشركة حقّقت أداءً جيّدًا عزز من موقعها في السوق.. نحن سعداء بما حقّقناه".

وأوضح أن الشركة ستحافظ على هذا الأداء المتميّز، في 2021، بإضافة عدد من نماذج السيارات الكهربائية الجديدة الجذّابة.

واحتلّت 5 نماذج صدارة مبيعات فولكس فاغن من السيارات الكهربائية، في 2020، هي فولكس فاغن أي دي.3، أودي إي ترون، فولكس فاغن إي غولف، فولكس فاغن إي آب، وبورش تايكان.

وأضاف دالهايم، أن الشركة باعت من أودي 50 ألف سيارة كهربائية دفع رباعي طراز إي تورن، كما تجاوزت مبيعات بورش من سيارة تايكان الكهربائية 20 ألف سيارة في أوّل عام لإنتاجها، في 2020.

ورغم أن هذه المبيعات جيّدة، لكنّها لم تكن الأعلى، حيث تصدّرت السيارة فولكس فاغن أي دي.3 قائمة الأكثر مبيعًا.

وشهدت السيارة إي غولف مبيعات جيّدة في آخر عام لإنتاجها، حيث يُحوّل خط إنتاجها للسيارة أي دي.3، حسبما ذكر مدير المبيعات.

نماذج جديدة للسيارات

أوضح مدير مبيعات فولكس فاغن، أن الشركة ستركّز، في 2021، على زيادة إنتاج السيارات الكهربائية، خاصّةً أي دي.3، حيث ستضيف أي دي.4، ضمن السيارات التي تستهدف الأسواق العالمية، تليها سيارتا تايكان وأودي إي تورن.

علاوةً على ذلك، ستضيف العلامة التجارية التابعة لفولكس فاغن أنواعًا أخرى من السيارات الكهربائية، ما يعني أن المبيعات ستزيد بمقدار 3 أضعاف، هذا العام، وفقًا لدالهايم.

ورغم مبيعات فولكس فاغن الجيّدة من السيارات الكهربائية، العام الماضي، إلّا أن شركة تيسلا لا تزال تحتلّ الصدارة في السوق.

وقال مدير المبيعات، إن مجهودات الشركة الفترة الماضية في مجال تأمين إمدادات خلايا البطارية، تظهر جدّيتها لتعزيز مكانتها في مجال السيارات الكهربائية.

وكانت الشركة قد اتّخذت خطوات عديدة في هذا الإطار، عبر توقيع اتّفاقيات مع كبار الشركات المنتجة، وضخّ استثمارات مع شركات ريادة الأعمال الجديدة مثل "نورثفولت" و "كوانتام سكاب"، ما يمكّنها من النموّ بنسبة كبيرة في تلك السوق، السنوات المقبلة، كما قال دهليهم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى