سلايدر الرئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتحول للهبوط وتسجل خسارة أسبوعية

تحولت أسعار الذهب للهبوط فاقدًا نحو 21 دولارًا عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع قوة العملة الأمريكية ورغم خسائر أسواق الأسهم، كما سجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية.

وكان المعدن النفيس يتداول داخل النطاق الأخضر في وقت مبكر من التعاملات رغم خطة التحفيز الأميركي للرئيس المنتخب جو بايدن، ومع القلق بشأن تسارع إصابات الوباء.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 1.2% ما يعادل 21.50 دولارًا إلى 1829.90 دولارًا للأوقية، ليشهد خسائر بنحو 0.3% في الأسبوع الجاري.

الأسعار اليوم

بحلول الساعة 7:07 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بأكثر من 0.9%، ما يعادل 17.19 دولارًا، ليسجل 1829.34 دولار للأوقية، بينما تراجع سعر عقود الفضة -تسليم مارس/آذار- بنحو 3.7% إلى 24.84 دولارًا للأوقية.

كما انخفص سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتين بنحو 3.6% ما يوازي 40 دولارًا إلى 1082.01 دولارًا للأوقية، في حين شهد معدن البلاديوم الفوري خسائر بأكثر من 0.7% أو 18 دولارًا مسجلاً 2393.21 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، زاد مؤشر الدولار والذي يقارن أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنحو 0.6% إلى 90.749 نقطة.

خطة بايدن

كشفت خطة بايدن، عن حزمة تحفيزية بقيمة 1.9 تريليون دولار، تهدف لدعم الاقتصاد الأميركي وتسريع استجابة الولايات المتحدة للوباء.

وعلى جانب آخر، تؤكد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، التزام المركزي الأميركي بالإبقاء على السياسة النقدية أكثر حذرًا.

وفشل الذهب في الاستفادة من المخاوف حيال تسارع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث ارتفع عدد الحالات المصابة عالميًأ لأكثر من 92 مليون شخص، كما يقف عدد الوفيات عند 2 مليون حالة.

وعلاوة على ذلك، تسيطر حالة من عدم اليقين على الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يجتمع مجلس الشيوخ الأميركي في الأسبوع المقبل للتصويت على المساءلة الثانية للرئيس المنتهية فترة ولايته، دونالد ترمب، بعدما صوت مجلس النواب يوم الأربعاء الماضي لصالح مساءلته.

أرقام اقتصادية

كانت بيانات اقتصادية أظهرت أمس الخميس، أن عدد طلبات إعانة الأميركية الجديدة ارتفعت في الأسبوع الماضي، ما يؤكد ضعف ظروف سوق العمل وتفاقم وباء كورونا.

وكشفت بيانات اقتصادية نمو الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنحو 1.6% خلال ديسمبر/كانون الأول مقابل زيادة 0.5% في نوفمبر/تشرين الثاني.

وعلى جانب آخر، قال أكبر صندوق استثمار متداول في الذهب حول العالم، إس بي دي أر غولد تراست، إن حيازته من المعدن الأصفر تراجعت بنحو 0.9% إلى 1161 طن يوم الخميس من 1171.21 طن يوم الأربعاء.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى