منوعاتأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجل

تحديث - الذهب يقلص خسائره عند التسوية عقب بيانات اقتصادية

قلصت أسعار الذهب خسائرها، عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، عقب بيانات اقتصادية وبالتزامن مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنحو 0.2%، ما يعادل 3.50 دولارًا، ليسجّل 1851.40 دولارًا للأوقية.

الأسعار اليوم

بحلول الساعة 7:05 مساءً بتوقيت غرينتش، تحول سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس للارتفاع بنحو 0.2%، إلى 1848.60 دولارًا للأوقية، وشهد سعر عقود الفضّة، تسليم شهر مارس/آذار، ارتفاعًا بنسبة تزيد عن 0.7%، إلى 25.76 دولارًا للأوقية.

فيما ارتفع سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتين بنحو 2.1%، إلى 1121.82 دولارًا للأوقية، كما زاد السعر الفوري للبلاديوم بنحو 1%، إلى 2417.18 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشّر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنسبة هامشية 0.09% إلى مستوى 90.270 نقطة.

أداء الذهب

جاء أداء المعدن الأصفر مع بيانات اقتصادية أظهرت ارتفاع طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة إلى 965 ألف طلب في الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2020، كما يتجاوز تقديرات المحللين.

كما يتزامن مع ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية مستحقّة السداد بعد 10 سنوات، ليحوم حول أعلى مستوى في 10 أشهر.

وينتظر المستثمرون إعلان تفاصيل بشأن الخطة الاقتصادية في ظلّ تداعيات كورونا من جانب الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، والمقرّر تولّيه السلطة يوم 20 يناير/كانون الثاني، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

ومن المقرّر أن يركّز المستثمرون أيضًا على المزيد من الإشارات بشأن آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة، حيث قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، خلال مشاركة في حدث افتراضي، اليوم، إنه لا يوجد زيادة تلوح في الأفق لمعدلات الفائدة.

وأوضح الفيدرالي، أمس الأربعاء، أن الاقتصاد الأميركي شهد نموًا بوتيرة معتدلة، على الرغم من تراجع التفاؤل بسبب الزيادة المفاجئة في إصابات الوباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق