منوعاتأخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

بيبسيكو تسعى إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول 2040

الشركة تضع خطة لتقليص الانبعاثات بنسبة تصل إلى 50%

تسعى الشركات العالمية الكبرى إلى القيام بدورها في مكافحة الاحترار العالمي وخفض الانبعاثات، وفي هذا السياق تخطط شركة بيبسيكو إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040.

وقالت شركة دوريتوس -المملوكة لـ بيبسيكو- إنها ستخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من عملياتها بنسب بين 40 و75% في المناطق التي تقع خارج عمليات التصنيع وسلسلة التوريد الخاصة بها بحلول عام 2030.

وقد حققت شركة الأغذية والمشروبات العملاقة نحو 57 مليون طن متري من انبعاثات الغازات الدفيئة على مستوى العالم سنة 2019، وفقاً لآخر تقرير سنوي عن الاستدامة.

وتأمل على مدى السنوات الـ 9 المقبلة خفض تلك الانبعاثات إلى أقل قليلًا من النصف، أو 26 مليون طن -حسبما ذكرت رويترز، اليوم الخميس-.

وقالت الشركة -التي تتخذ من نيويورك مقرا لها- إنها ستركز أولًا على نظام الإمدادات الزراعية الذي يساهم في ثلث انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري لشركة بيبسي كولا، قبل أن تتحول إلى عزل الكربون.

وقال كبير مسؤولي الاستدامة في بيبسيكو، جيم أندرو، في مقابلة مع رويترز: إن "الشركة ستسرع استخدام أنظمة الري الذكية، وتحسين صحة التربة، والحد من إزالة الغابات".

وقالت الشركة: إن الخطوات الأخرى تشمل استخدام الطاقة المتجددة في مكاتبها، والزجاجات المعاد تدويرها للمشروبات، وتنفيذ عبوات مستدامة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق