أخباررئيسيةعاجلنفط

غلف إنتيليجانس.. فيتول تستبعد تعافي حركة السفر العالمية قبل الربع الثالث

أكبر شركة لتجارة النفط في العالم

استبعدت شركة فيتول لتجارة النفط في آسيا، تعافي حركة السفر العالمية، قبل الربع الثالث من العام الجاري، رغم حملة التطعيم العالمية من جائحة كورونا.

وقال مايك موللر رئيس قطاع التجارة في الشركة التي تعدّ الأكبر لتجارة النفط في العالم، إن نموّ الطلب على النفط مرتبط باستهلاك وقود الطائرات، والذي لا ينتظر أن يتعافى، حتّى الربع الثالث من العام الحالي.

ووقود الطائرات المنتج الأشدّ تضرّرًا من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجدّ في آسيا، حيث تأثّر الطلب على المنتجات النفطية الأخرى، مثل الديزل (السولار) والبنزين في المنطقة، ولكن ليس بدرجة تأثّر الطلب على وقود الطائرات.

كان الاستهلاك العالمي للنفط قد تراجع، خلال العام الماضي، بمقدار 9 ملايين برميل يوميًا، لكن من المتوقّع زيادته بمقدار 6 ملايين برميل، خلال العام الحالي، بحسب تصريحات موللر أمام مؤتمر “غلف إنتيليجانس” عبر الإنترنت، اليوم الأربعاء.

وقال موللر: إن “العالم لم يشهد مثل هذه الفترة الانتقالية من قبل، وإدارتها ستكون صعبة للغاية… أكبر مصدر منفرد للطلب (على النفط) مطلوب عودته، وهو وقود الطائرات”.

وأضاف أن استهلاك وقود الطائرات لن يعود إلى مستوياته الطبيعية دون زيادة كبيرة في معدّل المناعة ضدّ فيروس كورونا المستجدّ بين السكّان نتيجة استخدام اللقاحات المضادّة للفيروس وزيادة أعداد المتعافين من المرض.

وأوضح أن الطلب على النفط لن يتعافى حتّى نصل إلى مرحلة توافر اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا المستجدّ على نطاق واسع، بحيث يكون في مقدور أغلب المسافرين تقديم شهادة الحصول على التطعيم إلى جانب جوازات سفرهم عند الوصول إلى المطارات.

تابع: “بالنظر إلى معدّلات حجز الرحلات السياحية في أوروبا والأميركتين وآسيا سنرى أنها كلّها راكدة… وهذا يجب أن يتغيّر” قبل أن يتحسّن الطلب على النفط.

الوسوم
أبوظبي استهلاك الوقود الإمارات السفر الطائرات غلف إنتيليجانس فيتول نيويورك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى