أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

غلف إنتيليجانس.. أرامكو للتجارة تحدّد سببين للتفاؤل بمستقبل صناعة النفط

إبراهيم البوعينين يتحدّث في منتدى الطاقة العالمي لعام 2021

حدّد رئيس شركة أرامكو السعودية للتجارة، الرئيس التنفيذي، إبراهيم البوعينين، سببين اثنين وراء التفاؤل بشأن مستقبل صناعة النفط.

وقال البوعينين، خلال مشاركته في منتدى الطاقة العالمي لعام 2021، الذي تستضيفه الإمارات، وتنظّمه غلف إنتيليجانس، اليوم الأربعاء: إنه بعد عام مليء بالصعوبات أمام الصناعة، “قد نكون بحاجة إلى سبب للشعور بالتفاؤل حيال المستقبل”.

وتابع: “لدي اليوم اثنان من الأسباب، الأوّل أننا بدأنا عام 2021، مع الموافقة ليس فقط على لقاح واحد مضادّ لفيروس كورونا، لكن على العديد من اللقاحات القابلة للاستخدام”.

وأوضح أنه من شأن هذا أن يساعد على التعافي على شكل حرف (V) لأسعار السلع، وهو ما شهدناه في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف أنه بطبيعة الحال، السؤال الأهمّ بالنسبة لصناعة النفط هو: “متى سيجري توزيع اللقاح على نطاق واسع من أجل إحداث فرق في الأسواق؟”

وأوضح البوعينين، في كلمته بمنتدى غلف إنتيليجانس، أن هذا يعني أنه متفائل بشأن تعافي السوق بوتيرة أسرع ممّا كان يتوقّع في السابق.

وأضاف أن السبب الثاني الذي يدفعه للتفاؤل بشأن مستقبل الصناعة، هو الفائزون الـ 5 بجائزة الرئيس التنفيذي الجديد “طريق الحرير”، لهذا العام.

وأشار إلى بناء الكثير من الطرق الجديدة الاقتصادية لطرق التجارة القديمة، مضيفًا أن ظهور ممرّ الطاقة المهمّ، على مدى السنوات القليلة الماضية، هو السبب وراء تصميم هذه الجائزة، والرامية للاحتفال والاعتراف بالمهندسين المعماريين الرئيسيين في الصناعة.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أرامكو إبراهيم البوعينين السعودية غلف إنتيليجانس منتدى الطاقة العالمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى