سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

بـ1.5 مليون برميل يوميًا.. يو.بي.إس يتوقّع عجزًا في إمدادات النفط خلال 2021

توقّع بنك يو.بي.إس السويسري عجزًا في إمدادات سوق النفط بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا، خلال 2021.

وقال بنك الاستثمار السويسري، في مذكّرة، اليوم الثلاثاء، إنه بالنظر إلى طلب أقوى على النفط ويقظة أوبك+ بشأن زيادة الإمدادات، فإن سوق النفط بصدد أن تسجّل عجزًا في الإمدادات، خلال العام الجاري.

وتوقّع سعرًا لخام برنت عند 63 دولارًا للبرميل، في النصف الثاني من 2021. مع ارتفاع الطلب على البنزين بأكثر من مليوني برميل يوميًا على أساس سنوي، وعلى الديزل بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي، وعلى وقود الطائرات بنحو مليون برميل يوميًا على أساس سنوي، في 2021.

ورفع يو.بي.إس توقّعه لأسعار خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل، بحلول منتصف العام، وذلك بعد خفض السعودية المفاجئ للإنتاج بشكل طوعي بمليون برميل يوميًا، وتوقّعات بتعافٍ كبير للطلب، في الربع الثاني، بدعم توزيع لقاحات وزيادة نشاط السفر.

وأوضح البنك أن الخطوة السعودية عوّضت بالكامل زيادة أوبك الإنتاج 500 ألف برميل يوميًا، في يناير/كانون الثاني، وهو ما سيسفر عن سوق نفط تحظى بإمدادات أقلّ، في النصف الأوّل من العام.

وتعهّدت السعودية -أكبر مصدّر للنفط في العالم-، الأربعاء الماضي، بتخفيضات إضافية طوعية لإنتاج النفط بمليون برميل يوميًا، في فبراير/شباط ومارس/آذار، ممّا دفع أسعار خام القياس برنت إلى أعلى مستوياتها في نحو عام.

وقال يو.بي.إس: "الخطوة الاستباقية للمملكة تلفِتنا إلى رغبة في الدفاع عن الأسعار ودعم سوق النفط وسط مخاوف بشأن الطلب بسبب زيادة القيود على التنقّل في أوروبا.. لكن إذا هبط الطلب إلى حدّ أقلّ، ستساعد الخطوة السعودية أيضًا في تسريع عملية خفض المخزونات".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى