أخباررئيسيةعاجلمنوعات

تحديث – الذهب يرتفع عند التسوية مع خسائر “وول ستريت”

سعر أوقية الفضّة يتجاوز 25 دولارًا

حافظت أسعار الذهب على مكاسبها عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، رغم أن قوّة العملة الخضراء وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية تحدّ من الاتجاه الصعودي للمعدن النفيس.

وتعافى الذهب قليلاً من الخسائر الحادّة التي سجّلها الأسبوع الماضي، حيث أنهى تعاملات الجمعة عند أدنى مستوى منذ منتصف ديسمبر/كانون الأوّل، بعدما فقد 78 دولارًا من قيمته في جلسة واحدة.

تعافي أسعار الذهب اليوم

عند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنسبة 0.8%، ليصل إلى 1850.80 دولارًا للأوقية.

وكان الذهب قد تراجع إلى مستوى 1816.53 دولارًا للأوقية، في وقت سابق من التعاملات، وهو أدنى مستوى في غضون 6 أسابيع.

وبحلول الساعة 6:53 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة هامشية 0.05%، إلى 1848.17 دولارًا للأوقية، في حين صعد سعر عقود الفضّة، تسليم شهر مارس/آذار، بنحو 2.3% إلى 25.21 دولارًا للأوقية.

بينما انخفض سعر التسليم الفوري للبلاتين بأكثر من 2.6%، أو 28 دولارًا، إلى 1041.27 دولارًا للأوقية، كما هبط السعر الفوري للبلاديوم بنحو 0.2%، بما يعادل 4.53 دولارًا، إلى 2372.35 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، زاد مؤشّر الدولار، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة من 6 عملات رئيسة، بنحو 0.4%، ليصل إلى 90.455 نقطة.

عوامل داعمة

يأتي أداء الذهب مع تصريحات نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا، يوم الجمعة الماضي، بأن الاقتصاد الأميركي يتّجه نحو عام مثير للإعجاب، بدعم اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا، واحتمال إنفاق حكومي أكبر.

وتأثر المعدن الأصفر بشكل إيجابي من خسائر “وول ستريت”، حيث تتداول مؤشرات الأسهم الأميركية الثلاثة داخل النطاق الأحمر في أولى جلسات الأسبوع.

كما أن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، أشار نهاية الأسبوع الماضي، إلى المزيد من المساعدات المباشرة للأسر، بعدما أظهرت البيانات أن الاقتصاد شهد فقدان وظائف لأوّل مرّة في 8 أشهر، خلال ديسمبر/كانون الأوّل.

وبحسب تقرير الوظائف، فقدَت سوق العمل الأميركية 140 ألف وظيفة، خلال الشهر الماضي، مقابل التوقّعات التي كانت تشير لإضافة 60 ألف وظيفة.

وعلى جانب آخر، لا يزال هناك بعض القلق السياسي بشأن انتقال السلطة في الولايات المتحدة، حيث من المقرر تنصيب جو بايدن يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري بعد تفوقه على الرئيس المنتهية فترة ولايته دونالد ترمب.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أسعار الذهبأسعار الذهب اليومأسعار الذهب اليوم الإثنينالذهبتعافي الدولارتقرير الوظائفسندات الخزانة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى