أخبارأخبارتكنو طاقةرئيسيةسياراتعاجل

السيارات الكهربائية.. نيو الصينية تدرس طرح علامة تجارية جديدة

مع تقدّم التقنيات وانخفاض تكلفة البطارية

محمد زقدان

رجّح الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية نيو (Nio)، وليام لي، الاتّجاه إلى طرح علامة تجارية جديدة، والإنتاج بكمّيات أكبر.

وتنافس “نيو” شركات صناعة السيارات التقليدية الفاخرة، بما في ذلك “دايملر إيه جي”، و”بي إم دبليو”.

وقال “لي” في تصريحات للصحفيين، أمس الأحد: إنه “مع تقدّم تقنيات السيارات الكهربائية، وانخفاض تكلفة البطارية، من الممكن أن نقوم بالإنتاج بكمّيات كبيرة ، ولكن بالتأكيد ليس مع العلامة التجارية نيو”.

وتقدّم الشركة حاليًا 3 نماذج من السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV)، التي يتجاوز سعرها في الغالب 46 ألفًا و200 دولار.

وأوّل أمس السبت، أطلقت “نيو” أوّل نموذج سيارة سيدان من إنتاجها، “إيه.تي7” (ET7).

وتزامن إطلاق نيو سيارتها الجديدة، خلال حدث خاصّ بمدينة تشنغدو (غرب الصين)، مع بدء منافستها تيسلا بيع سيارتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات الفئة “واي” صينية الصنع في السوق الصينية.

وتهدف الشركة للتوسّع والتنويع في نماذجها لجذب مزيد من العملاء، بينما تشكّل كلّ من السيارات السيدان والرياضية متعدّدة الاستخدامات 46% من إجمالي المبيعات في سوق السيارات بالصين.

يبدأ سعر السيارة من 58 ألفًا و378 دولارًا دون مجموعة البطارية، وهي من أغلى مكوّنات السيارات الكهربائية، التي يمكن استئجارها من الشركة، ويبدأ السعر بعد إضافة مجموعة البطارية من69.18 ألف دولار أميركي.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
صناعة السيارات التقليديةصناعة السيارات الكهربائيةعلامة تجارية جديدةنيو الصينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى