أخبارالتقاريرتقاريرتقاريرتكنو طاقةرئيسيةسياراتعاجلمنوعات

تيسلا تتصدّر مبيعات السيارات في بريطانيا خلال ديسمبر

%186 ارتفاعًا في سوق السيارات الكهربائية خلال 2020

سجّلت سيارة تيسلا موديل 3 أعلى مبيعات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة، خلال ديسمبر/كانون الأوّل الماضي.

وأظهرت أرقام جمعية مصنّعي وتجّار السيارات في بريطانيا أن العام الماضي (2020) شهد انخفاضًا في معدّلات بيع السيارات الجديدة بنسبة 29.4% على أساس سنوي، خلال 2020، إلّا أن شهر ديسمبر/كانون الأوّل كان أكثر لطفًا مع الشركات المصنّعة.

وشهد الشهر الماضي انخفاضًا طفيفًا في المبيعات بنسبة 10.9% فقط، وفقًا لما أورده موقع "أوتو كار".

وسجّلت مبيعات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة، خلال 2020، نحو مليون و631 ألفًا و64 سيارة، مقارنةً بمليونين و311 ألفًا و140 سيارة، في عام 2019.

وفي ديسمبر/كانون الأوّل 2020، جرى تسجيل 132 ألفًا و682 سيارة انخفاضًا، مقارنةً بـ 148 ألفًا و997 سيارة، في ديسمبر/كانون الأوّل 2019.

اسعار بطاريات السيارات الكهرائية
محطة شحن للسيارات الكهربائية

إقبال على السيارات الكهربائية

بحسب بيانات الجمعية البريطانية، فقد تمّ بيع 6 آلاف نموذج من سيارات تيسلا الكهربائية، في ديسمبر/كانون الأوّل، ما يجعلها السيارة الأكثر مبيعًا، خلال الشهر.

وحقّقت "تيسلا طراز 3" ميزة تنافسية على أوّل سيارتين تاليتين لها من حيث الشهرة، وهما: "فولكس فاغن غولف" التي سجّلت 4470 سيارة، و"فورد فييستا" التي باعت3367 سيارة، بفارق تجاوز 1000 و2000 نموذج، على الترتيب.

وهذه هي المرّة الثانية التي تتصدّر فيها علامة "تيسلا" التجارية طاولة جمعية مصنّعي وتجّار السيارات البريطانية.

طفرة الطلب

كانت "تيسلا طراز 3" السيارة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة، في أبريل/نيسان الماضي، بعد طفرة في الطلب على السيارات عبر الإنترنت، قبل توقّف الصناعة بسبب جائحة كورونا.

وعلى الرغم من أن أسباب نجاح "تيسلا"، في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي، غير واضحة، إلّا أنه من المرجّح أن يرجع ذلك إلى توقيت تسليم آخر دفعة من سياراتها، التي وصلت في نوفمبر/تشرين الثاني.

تصدُّر "تيسلا طراز 3" لمبيعات الشهر جاء بعد فوات أوان الاحتفاظ بلقب السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا، حيث خسرته، في أكتوبر/تشرين الأوّل، أمام سيارة فولكس فاغن الجديدة "آي دي 3".

لكن صدارة ديسمبر/كانون الأوّل ستعزّز أداء "طراز 3" بشكل كبير في تصنيفات المملكة المتحدة، بحسب بيانات جمعية مصنّعي وتجّار السيارات.

زيادة الطلب على السيارات الكهربائية

شهد عام 2020 ارتفاعًا في الطلب على جميع السيارات الكهربائية، بما في ذلك "تيسلا طراز 3"، وحقّقت تلك السيارات، سواء التقليدية منها أو الهجينة، أفضل عام لها حتّى الآن، حيث استحوذت معًا على ما يفوق واحدًا من كلّ 10 تسجيلات للسيارات الجديدة في بريطانيا، ارتفاعًا من تسجيل واحد فقط من كلّ 30، في عام 2019.

وبلغت نسبة نموّ الطلب على السيارات الكهربائية التقليدية، في 2020، نحو 185.9%، وبلغت مبيعاتها 108 آلاف و205 سيارات، فيما ارتفعت تسجيلات نظيرتها الهجينة بنسبة 91.2%، لتصل إلى 66 ألفًا و877 سيارة.

ومن بين العوامل التي أسهمت في تحقيق هذا النموّ ارتفاع مستوى الوعي العامّ بالفوائد البيئية للسيارات الكهربائية، وسنّ لوائح صارمة، مثل الحظر الذي تخطّط حكومة المملكة المتحدة لفرضه على مبيعات سيارات الوقود التقليدي (الأحفوري)، بحلول عام 2030.

نسبة نمو مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا
نسبة نموّ مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

اقرأ أيضًا..

الوسوم
السيارات الكهريائيةتيسلاتيسلا موديل 3فورد فييستافولكس فاغن غولف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى