أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

سرت الليبية تنجح في السيطرة على تسريب نفطي بخطّ “36 بوصة”

شفط كمّيات الخام المتسرّبة وإعادتها للخطّ

تجري شركة سرت الليبية لإنتاج وتصنيع النفط والغاز عمليات تقييم لخطّ “36” بوصة، الممتدّ من مدينة زلطن، إلى منطقة البريقة بعد حدوث تسريب في الخطّ عند الكيلو 112.

ونجحت الشركة في السيطرة على تسرّب للنفط الخام من خطّ 36 بوصة، حيث تمكّنت فرق الصيانة من إيقاف التسرّب، بتصنيع وتركيب ضمادة بطول مترين، وإيقاف التسرّب، وإعادة الخطّ للإنتاج.

كانت شركة سرت قد حقّقت مؤخّرًا معدّلات جديدة وغير مسبوقة في إنتاج النفط الخام، حيث تجاوز إنتاج الشركة 100 ألف برميل يوميًا، بزيادة 45 ألف متر مكعّب، عن إنتاجها قبل إقفال النفط، بداية العام الجاري، والذي كان في متوسّط 55 ألف برميل يوميًا.

وأشارت الشركة في منشور لها عبر صفحتها على “فيس بوك”، إلى أنه سيجري إصدار التوصيات اللازمة حول الخطّ، إضافة إلى شفط كمّيات النفط المتسرّبة، وإعادتها للخطّ.

وأشادت الشركة الليبية بجهود فنّيي الصيانة بالحقول، وتكاتف جميع إداراتها صيانة الحقول، والإنتاج، والسلامة، والإطفاء، والصحّة المهنية، والفنّية، والخدمات، والنقل، وإدارة الصيانة بالبريقة، ومراقبة الأمن الصناعي.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخّرًا نجاحها في الانتهاء من تطوير 90% من أصل 9 آبار ضمن خطّة الحفر التطويري، كما انتهت من نحو 94% من أعمال الصيانة والإصلاح، و94% من أصل 24 بئرًا مستهدفة بتركيب مضخّات كهربائية غاطسة، بحسب بيان المؤسّسة الوطنية للنفط الليبي.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
النفط تسريب نفطي سرت الليبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى