أخبارأخبارانفوغرافيكسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةنفط

خطة الجزائر للتحرر من التبعية للنفط (إنفوغرافيك)

أعلنت الجزائر خطّة وطنية للتخلّص التدريجي من التبعية للنفط (الاعتماد على المحروقات)، والتوجّه نحو مصادر الطاقة الجديدة والمتجدّدة.

ويستعرض إنفوغرافيك وحدة أبحاث منصّة الطاقة، أبرز ملامح الإستراتيجية الجزائرية وخطّتها المستقبلية للاعتماد على الطاقة النظيفة.

كان وزيرا الطاقة عبدالمجيد عطار، والطاقة المتجدّدة شمس الدين شيتور، قد عقدا مؤتمرًا صحفيًا، مساء أمس الثلاثاء، تناولا خلاله الحديث عن مستقبل قطاع الطاقة الجزائري، والحاجة إلى إجراءات عاجلة للحفاظ على الموارد المتاحة للأجيال القادمة.

واعترف عبدالمجيد عطار، بأن الدولة “لن تطيق، في السنوات المقبلة، الاستمرار في النموذج الحالي لاستهلاك الطاقة، الذي يعتمد حصرًا على المحروقات، ويوصف بالعشوائي”.

الجزائر والتبعية للنفط

يرى عطار أن الاضطرابات الهيكلية السريعة والمهمّة، على ساحة الطاقة الدولية حاليًا، “قد وضعت بلاده أمام رهانات وتحدّيات مهمّة”.

جاء ذلك في كلمته خلال مائدة مستديرة وزارية حول الطاقة، في إطار “منتدى أفريقيا للطاقة”، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، يوم 21 أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي.

وقال “عطار”: إن الأمر “يتعلّق بتنويع موارد الطاقة من أجل التحرّر تدريجيًا من التبعية للمحروقات، وكذلك ضمان أمن الطاقة للأجيال الصاعدة”.

لقراءة المزيد من التفاصيل..

الوسوم
الجزائر والنفطخطة الجزائر للتحرر من التبعية للنفطخطة الجزائر للتحرر من للنفطمشروعات الطاقة في الجزائرمنصة الطاقةوزير الطاقة الجزائري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى