أخبارسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

الإمارات تستثمر 40 مليار دولار في مشروعات الطاقة النظيفة

أعلنت الإمارات مضاعفة قدرتها في إنتاج الطاقة المتجدّدة بنسبة 400% على مدى السنوات الـ 10 الماضية، إلى جانب استثمار أكثر من 40 مليار دولار في مشروعات الطاقة النظيفة.

وفي هذا السياق، أكّد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة، المبعوث الخاصّ لدولة الإمارات للتغيّر المناخي الدكتور سلطان الجابر، أن خفض انبعاثات الكربون بنسبة 23.5%، قبل عام 2030، يعدّ هدفًا طموحًا لاقتصادنا الذي يشهد نموًا متسارعًا، كما يتماشى مع جهود الدولة لتنويع مزيج الطاقة المحلّي، وتنمية قدراتها في مجال الطاقة النظيفة".

وأعلن تسليم الإمارات ثاني مساهمات محدّدة وطنيًا بشأن تغيّر المناخ، للأمم المتحدة، حيث يعكس ذلك الالتزام الراسخ للدولة إزاء مواجهة تحدّيات التغيّر المناخي.

أدنوك
سلطان الجابر

الحدّ من تداعيات تغيّر المناخ

قال سلطان الجابر -حسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، اليوم الأربعاء- "لدينا قناعة بأن جهود الحدّ من تداعيات تغيّر المناخ قادرة على توفير فرص اقتصادية جديدة تسهم في تحقيق النموّ المستدام، كما إنها تحفّز على ابتكار وتطوير تقنيات جديدة، وخلق فرص عمل جديدة في قطاعات الطاقة المتجدّدة والنظيفة".

وتابع: "بحلول عام 2030، نتوقّع أن تصل قدرة دولة الإمارات في إنتاج الطاقة النظيفة -التي تجمع بين الطاقة الشمسية والنووية- إلى 14 غيغاواط، أي ما يمثّل 27% من إجمالي مزيج الطاقة في البلاد".

وقال: "مع استمرار معدّلات النموّ السكّاني والاقتصادي في العالم، سيستمرّ النموّ في الطلب العالمي على جميع أشكال الطاقة".

وأوضح أن بلاده بصفتها منتجًا مسؤولًا، فإنها "ماضية في التزامها بتوفير إمدادات مستقرّة وموثوقة من النفط والغاز للعالم بأقلّ قدر ممكن من الانبعاثات الكربونية، من خلال توظيف أحدث التقنيات المتطوّرة، وتوسعة قدراتها في مجال التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه".

اقرأ أيضًا..

الوسوم
الإماراتالإمارات وتغير المناخالإمارات وقضية المناخالطاقة النظيفةسلطان الجابرمشروعات الطاقة النظيفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى