أخبارطاقة نووية

روساتوم تفتتح أوّل مركز طباعة ثلاثية الأبعاد في الهندسة النووية

افتتحت شركة روساتوم الروسية أوّل مركز لها لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك على منصّة مصنع موسكو لإنتاج الفلزّات المتخصّص في صناعة منتجات الهندسة النووية.

وذلك من خلال “روسات” RusAT التابعة لشركة “تفيل” للوقود النووي، وهي شركة مقاولات متكاملة لمؤسسة “روساتوم” في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقالت روساتوم في بيان، اليوم، إن المركز الجديد لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد تأسّس ليكون أوّل نموذج لمنشأة صناعية في روسيا تجمع في نشاطها بين عمليات التطوير والهندسة والتصنيع، وهو يتميّز بكونه متعدّد الوظائف، ويشمل مجموعة من الورش لتجميع المعدّات (طابعات ثلاثية الأبعاد) والطباعة والمعالجة اللاحقة.

وبذلك سيكون بإمكان مهندسي “روسات” التحقّق من نجاعة الحلول التصميمية والتكنولوجية المطبّقة في المعدّات مباشرة، بعد بدء تشغيلها، وإدخال تعديلات في تصاميمها على الفور عند الضرورة، وفق البيان.

يعدّ هذا المرفق المركز الوحيد للطباعة ثلاثية الأبعاد في البلاد الذي يستخدم فيه معدّات روسية الصنع، ويهدف المركز في عمله بالمقام الأوّل، إلى اختبار تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وإظهار إمكانات استخدامها في المؤسّسات الصناعية.

الوسوم
الهندسة النوويةروساتوممركز طباعةمركز طباعة ثلاثية الأبعادنووي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى