سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أرامكو تعلن عن تحالف إستراتيجي لتنفيذ مشروع التحوّل الرقمي

اتّفاقية مع "ساب" السعودية لتطوير نظام تخطيط موارد الشركة

أعلنت أرامكو، اليوم الإثنين، عن تحالف إستراتيجي لتنفيذ مشروع التوسّع الرقمي في نظام تخطيط موارد الشركة خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، وقّع عملاق النفط السعودي، اتّفاقية مع شركة ساب السعودية، ما يمهّد الطريق لمزيد من التكامل بين التقنيات الجديدة في مشهد تقني سريع التطوّر.

وسيعمل نظام "ساب" لتخطيط موارد أرامكو، على نشر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة المبتكرة، بما فيها الخدمات التي تعتمد على الحوسبة السحابية، والتحليلات المتاحة للمستخدمين، والتنقل، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، والتحليلات المتقدّمة، وحلول إنترنت الأشياء.

ومن خلال توسيع نطاق التحالف الإستراتيجي مع "ساب"، فإن مساهمة أرامكو في بيئة الأعمال المحلية سوف تتعزّز من خلال توفير الوظائف، والتدريب، وتوطين خدمات المورّدين، والأبحاث والتطوير. وبالإضافة إلى تمكين المزيد من الكفاءات، سيقدّم مركز بيانات نظام (ساب) في المملكة حلولًا سحابية جديدة لأرامكو والشركات الأخرى.

أرامكو
أحمد السعدي - الصورة من موقع الشركة السعودية

تلبية احتياجات عملاء أرامكو

من جانبه، قال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنّية في أرامكو، أحمد السعدي: "نحن ملتزمون ببرنامج التحوّل الرقمي في الشركة، الذي يعمل على تحسين قدرتنا في تلبية احتياجات عملائنا في مختلف أنحاء العالم، ويضع معيارًا جديدًا لاستخدام التقنية في قطاع الطاقة".

وتابع في بيان صحفي: "ستنعكس هذه التقنيات والحلول القائمة ضمن مبادرات التحوّل الرقمي على جميع أوجه أعمالنا. ولا شكّ في أن ذلك مجرّد مثال آخر على كيفية تطبيقنا لأفضل الممارسات في هذا المجال، وتبنّي حلول الثورة الصناعية الرابعة، كما إنه إنجاز مهمّ في مسيرتنا الرقمية، ويُسهم كذلك في تحقيق أهداف برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء)".

شراكة إستراتيجية بين أرامكو وساب

بدوره، قال المدير المالي عضو المجلس التنفيذي لـ"ساب"، لوكا موسيتش: "خلال 23 عامًا من التعاون المثمر، أصبحت أرامكو وساب شريكتين إستراتيجيتين، وتم طوال هذه الفترة تقديم العديد من مبادرات الابتكار المشتركة، وأفضل الممارسات في أعمال النفط الخام والغاز، كما عزّّزنا العمليات التجارية، ووسّعنا أفق الفرص في هذا القطاع".

وأضاف أن الشركة السعودية اتّخذت الخطوة التالية في مسيرة التحوّل الرقمي، بالانتقال إلى مؤسّسة ذكية وتنفيذ نظام ساب لتخطيط موارد المؤسّسات للشركات الكبيرة، ومنصّة متطوّرة لتقنية الأعمال إلى جانب العديد من التقنيات الأخرى".

معلومات عن ساب

منصّة نظام ساب، ستدعم برنامج التحوّل الرقمي في أرامكو، وتعزّز تطبيق عمليات جديدة لأغلبية التطبيقات والحلول في مختلف أعمالها.

ويستخدم التصميم الجديد للنظام التقنيات الناشئة التي ستدفع الشركة السعودية إلى مرحلة جديدة من المشروعات الذكية، متضمّنةً العديد من المزايا تشمل المعالجة الأكثر سرعة، والاستخدام الميسّر، والإصدار الفوري للتقارير، والتكامل مع الحلول السحابية، وتوحيد الأنظمة ما يقلّل من الكلفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق