أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

وزير الطاقة الجزائري: زيادة أسعار الكهرباء والغاز لهذه الفئة

حسم وزير الطاقة الجزائري، عبدالمجيد عطار، الجدل الدائر في بلاده بشأن اتجاه الحكومة لزيادة أسعار الكهرباء أو الغاز الطبيعي خلال المدة المقبلة.

وقال في تصريحات اليوم الخميس -حسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية- إن “الدولة لا تنوي زيادة أسعار الكهرباء أو الغاز الطبيعي للمواطنين ذوي الاستهلاك المتواضع، خاصة أولئك الذين يعيشون في بنايات (يشكلون غالبية المستهلكين)”.

وتابع: “يجرى التفكير على مستوى السلطات العليا في الدولة نحو إمكان زيادة الأسعار بالنسبة للشرائح المهمة من مستهلكي الكهرباء أو الغاز المتجاوزين للمستويات المعقولة”.

وأضاف “عطار” في تصريحاته: “يمكن أن يدعم ذلك الاستثمارات المستقبلية لسونلغاز (شركة الكهرباء والغاز الجزائرية)، ويشجع من ناحية أخرى هؤلاء المستهلكين على تقليل استهلاكهم للطاقة، ويسمح -بالتالي- للبلد بالتوجه تدريجيًا نحو انتقال الطاقة على مدى السنوات الـ 10 المقبلة، مع توفير الغاز الطبيعي لمصلحة الأجيال القادمة”.

استئناف العمل في مينائي أرزيو وبطيوة

في سياق آخر، أعلنت وزارة الطاقة، أمس الأربعاء، استئناف العمل في مرفأ النفط والغاز بمينائي أرزيو وبطيوة في مدينة وهران.

جاء ذلك بعد إغلاق دام نحو أسبوع خلال المدة من 6 إلى 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري؛ نظرًا لحالة سوء الطقس التي شهدتها البلاد مؤخرًا.

من جانبها، قالت المديرية العامة للمحروقات بالوزارة: “نود إبلاغ الرأي العام أن هذا الإغلاق الذي حدث منذ بداية شهر ديسمبر/كانون الأول؛ كان بسبب سوء الأحوال الجوية التي أجبرت شركة ميناء أرزيو على إغلاق مينائي أرزيو وبطيوة؛ ما أدى إلى تعطيل الملاحة البحرية”.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أسعار الكهرباء والغاز في الجزائرتحرير الوقود في الجزائرزيادة أسعار أسعار الكهرباء والغاز في الجزائرعبدالمجيد عطاروزير الطاقة الجزائري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى