أخباررئيسيةعاجلنفط

عقد استثماري لزيادة إنتاج البنزين في النجف العراقية

وقعت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، عقدًا استثماريًا بين شركتي مصافي الوسط و"سان" لاستيراد وبيع المنتجات النفطية (قطاع خاص).
وبموجب الاتفاق -الذي يمتد لـ 36 شهرًا- سيُجرى تنفيذ مشروع وحدة الهدرجة وتحسين إنتاج البنزين في محافظة النجف بطاقة 6 آلاف برميل يوميًا.
حضر مراسم التوقيع وكيل الوزارة لشؤون المصافي، الدكتور حامد يونس، مؤكدًا أن العقد يأتي حرصًا من الوزارة على زيادة معدلات إنتاج البنزين عالي الأوكتان، وسيتم تنفيذه من قبل إحدى شركات القطاع الخاص العراقي، وبإشراف شركة مصافي الوسط.
وأوضح أن الوزارة تعمل من خلال مشروعات تطوير المصافي ووحدات الإنتاج وتحسين نوعياتها، لتنمية وتطوير الإنتاج الوطني من المشتقات النفطية؛ بهدف تقليل الاستيراد، وتوفير المنتجات النظيفة الصديقة للبيئة، وإتاحة فرص عمل للعراقيين.

زيادة الطاقة الإنتاجية

من جانبه، قال مدير عام شركة مصافي الوسط، عائد عمران، إن العقد سيؤمن طاقة إنتاجية مضافة إلى الطاقات الحالية من مادة البنزين عالي الأوكتان تقدر بمليون لتر يوميًا، من خلال إنشاء وحدة لهدرجة وتحسين البنزين في محافظة النجف من قبل شركة سان.
بينما أكد المدير المفوض رئيس مجلس إدارة شركة سان، "سردار خالد عمر"، أن المشروع سيوفر فرص عمل لأهالي المحافظة، فضلًا عن زيادة الإنتاج الوطني من المنتجات النفطية.
اقرأ أيضًا..
الوسوم
النفط العراقيشركة مصافي الوسطعقد استثماريمصافي الوسطوزارة النفط العراقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى