أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ولي العهد السعودي: أوبك + حافظت على استقرار سوق النفط

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حرص المملكة من خلال دورها القيادي في منظمة أوبك وبالتنسيق مع تحالف أوبك +، على إعادة الاستقرار لأسواق النفط.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، عقب إعلان بيان الميزانية العامة للسعودية لعام 2021.

اتفاقية أوبك +

وأوضح ولي العهد، أن اتفاقية أوبك + لخفض الإنتاج، “ساهمت في إعادة الاستقرار للأسواق، وتحسن مستويات الأسعار”.

وأضاف أنه من خلال رئاسة السعودية لمجموعة الـ 20، عملت على تعزيز التنسيق الدولي لتبني السياسات اللازمة لدعم النمو الاقتصادي العالمي والتخفيف عن الدول الأقل نموًا للتعامل مع الأزمة.

وقال ولي العهد السعودي: “إن هذا الجهود نجحت بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة على الاقتصاد العالمي”.

وأوضح أن 2020 كان عامًا صعبًا على دول العالم أجمع، جراء تفشي كورونا، “إلا أن اقتصاد المملكة أثبت قدرته في مواجهة تداعيات الجائحة.

أكد أن السعودية تمكنت من اتخاذ تدابير صحية ووقائية هدفت في المقام الأول إلى حماية صحة الإنسان من خلال الحد من تفشي الوباء، وتوفير العلاج المجاني للحالات المصابة.

النمو الاقتصادي

وتوقع ولي العهد السعودي، أن يشهد النمو الاقتصادي ارتفاعًا، مع الاستمرار في تنمية دور القطاع الخاص من خلال تسهيل بيئة الأعمال، والتقدم في برامج التخصيص، وإتاحة مزيد من الفرص أمام القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات البنية التحتية.

وأشار إلى أهمية تطوير القطاعات الواعدة والجديدة، والاستمرار في تنفيذ برامج رؤية المملكة 2030 لتحقيق مستهدفاتها للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم المحتوى المحلي للرفع من إسهامه في التنمية الاقتصادية.

وأكد الدور المهم الذي تقوم به الصناديق التنموية في دفع النشاط الاقتصادي، حيث أصبح صندوق الاستثمارات العامة أحد المحركات الأساسية لنمو الاقتصاد السعودي.

ويعتزم الصندوق ضخ مئات المليارات في الاقتصاد السعودي خلال 2021 والسنوات التالية، ما سيمكن من بروز قطاعات جديدة وخلق المزيد من فرص العمل وتوفير إيرادات إضافية للدولة.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أوبك اتفاقية أوبك + الميزانية السعودية بيان الميزانية السعودية ولي العهد السعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى